30 أيار 2019 - 06:40
Back

دراسة تكشف سببا يؤدي الى إصابة الرجال بضعف عضلة القلب!

سبب إصابة الرجال بضعف عضلة القلب Lebanon, news ,lbci ,أخبار الوزن الزائد, البدانة, قصور القلب, المراهقة, رجال, دراسة,ضعف عضلة القلب,سبب إصابة الرجال بضعف عضلة القلب
episodes
دراسة تكشف سببا يؤدي الى إصابة الرجال بضعف عضلة القلب!
Lebanon News
قام باحثون في السويد بدراسة على مدى 27 عاماً أظهرت أن الرجال الذين عانوا من الوزن الزائد خلال المراهقة هم أكثر عرضة للإصابة بنوع نادر من ضعف عضلة القلب الذي قد يؤدي لقصور القلب، بالمقارنة مع الرجال الذين حافظوا على وزن صحي خلال تلك المرحلة.

وقد قام الباحثون من خلال الدراسة بفحص بيانات تتعلّق بالطول والوزن واللياقة وتعود لأكثر من 1.6 مليون رجل سُجلوا بالخدمة العسكرية الإلزامية بالسويد بين عامي 1969 و2005 عندما كانت أعمارهم 18 أو 19 عاماً.
الإعلان

وتوصّل العلماء الى نتائج تشير الى أن 4477 رجلاً أصيبوا بمرض يسمى اعتلال عضلة القلب يجعل ضخ الدم إلى الجسم أصعب على القلب، وقد يؤدي ذلك الى قصور القلب.

وخلُص الباحثون الى أن الرجال الذين يتمتعون بوزن صحي لكنه كان أعلى بقليل خلال مرحلة المراهقة يصبحون أكثر عرضة للإصابة باعتلال عضلة القلب بنسبة 38 في المئة.

كذلك، فإن الرجال الذين كانوا من أصحاب الوزن الزائد في مرحلة المراهقة أصبحوا أكثر عرضة بمقدار المثلين على الأقل للإصابة بهذا الاعتلال بينما يزداد الاحتمال إلى خمسة أمثال عند الذين عانوا البدانة.

واللافت أن هذا المرض يعد نادراً، إذ تم تشخيص 0.27 في المئة من الرجال فقط بالإصابة بأحد أشكال هذا الاعتلال المختلفة خلال فترة الدراسة.

مصدر
إقرأ أيضاً