30 أيلول 2019 - 08:03
Back

إحذروا الشّعور المستمر بالإنتفاخ بعد الأكل... فقد يُنذر بمرضٍ خطير!

إحذروا الشّعور المستمر بالإنتفاخ بعد الأكل Lebanon, news ,lbci ,أخبار أمراض, بطن, معدة,انتفاخ,إحذروا الشّعور المستمر بالإنتفاخ بعد الأكل
episodes
إحذروا الشّعور المستمر بالإنتفاخ بعد الأكل... فقد يُنذر بمرضٍ خطير!
Lebanon News
يُعتبر انتفاخ المعدة ظاهرة شائعة للغاية وتُظهر الأرقام الحديثة في بعض النتائج أنّ 70 بالمئة من الناس يعانون بانتظام من مشاكل في البطن. وغالبًا ما يختفي الانتفاخ تدريجيًّا، إلا أنّ استمرار هذه الحالة بعد تناول الطّعام قد يكون علامة على خطر صحي غير متوقع ويجب مراقبته.
 
والإنتفاخ ليس حالة تدعو للقلق في أغلب الأحيان، حيث أنه قد يعود إلى الإصابة بالإمساك، أو في أسوأ الحالات إلى متلازمة القولون العصبي (IBS). ولكن إذا شعرت بالانتفاخ بشكل مستمر، قد يكون هذا من الأعراض المبكرة للإصابة بسرطان المعدة، وهو ما يستدعي الذهاب إلى الطبيب في أقرب وقت ممكن لتحديد السّبب الرّئيسي وراء هذا الانتفاخ.
الإعلان
 
وتقول الدكتورة سارة جارفيس إنّه "من المهم جدّاً تحديد ما إذا كان هذا الانتفاخ يحدث باستمرار أو بشكل متقطع."
 
والشعور بالانتفاخ لا يكفي وحده للإشارة إلى سرطان المعدة فتشمل الأعراض الأخرى المتزامنة مع الانتفاخ: عسر الهضم المستمر والشعور بالامتلاء في الجزء العلوي من البطن، بالإضافة إلى فقدان الوزن والغثيان وآلام في البطن.
 
وتجدر الإشارة إلى أنّ معظم المصابين بالإنتفاخ لا يعانون من سرطان أو عدوى أو التهاب، لكن من المهم أن يكون المرء متيقظًا دائماً ولا يجب تجاهل بعض الأعراض والتوجه على الفور إلى الطبيب من أجل الحصول على تشخيص دقيق.
 
 
 
مصدر
 
إقرأ أيضاً