07 تشرين الأول 2019 - 10:41
Back

ماذا يحدث للإنسان عندما يتناول الطّعام مع الأهل والأصدقاء؟

الناس يميلون إلى تناول كمية أكبر عندما يتواجدون مع أشخاص يحبونهم Lebanon, news ,lbci ,أخبار التيسير الإجتماعي, الأهل والأصدقاء,الطعام,الناس يميلون إلى تناول كمية أكبر عندما يتواجدون مع أشخاص يحبونهم
episodes
ماذا يحدث للإنسان عندما يتناول الطّعام مع الأهل والأصدقاء؟
Lebanon News

أجرى باحثون بريطانيون من جامعة برمنغهام دراسة أثبتت أنّ الناس يميلون إلى تناول كمية طعام أكثر بنسبة 48 % عندما يتواجدون مع أشخاص يحبونهم من الأهل والأصدقاء، في حين تنحفض هذه النّسبة لدى النساء البدينات اللواتي يتناولن 29 % أكثر.

 

وأوضح الباحثون أنّ هذه الزيادة في تناول الطعام عندما نكون مع الأصدقاء أو العائلة تدخل ضمن ما يسمّى "بالتيسير الاجتماعي"، أي زيادة سرعة أي نشاط وكميته نتيجة رؤية أشخاص يقومون بنشاط مماثل. فتناول الطّعام الجماعي أكثر متعة من تناوله على انفراد، وفي هذه الحالة يشجع "مركز المكافآت في المخ" على فعل المزيد.

 
الإعلان

وتقول الدكتورة هيلين رودوك: "غالباً ما يسعى النّاس إلى نقل كل ما هو إيجابي إلى الغرباء، وهذا ما يفسّر تناول كميّات قليلة من الطّعام أمامهم، وما يوضح سبب انخفاض التيسير الاجتماعي لتناول الطعام بين مجموعة من الغرباء."

 

وأوضحت الدّراسة أنّ هذه النظرية لا تنطبق على البشر فحسب حيث تم التماس الصفة نفسها لدى الحيوانات كالفئران والدجاج وغيرها.

 
إقرأ أيضاً