20 حزيران 2020 - 09:26
Back

الأطباء يكتشفون حالة طبية خطيرة عند رجال تناولوا منشطات جنسية!

17 رجلاً نُقلوا إلى المستشفى Lebanon, news ,lbci ,أخبار مكمل, أميركا, سكري,منشط جنسي,17 رجلاً نُقلوا إلى المستشفى
episodes
الأطباء يكتشفون حالة طبية خطيرة عند رجال تناولوا منشطات جنسية!
Lebanon News
أظهر تقرير جديد أن عدداّ من الرجال في فيرجينيا الأميركية، أصيبوا بانخفاض خطير في نسبة السكر في الدم بعد تناولهم منشّط جنسي ومزود بعقاقير طبية.

فقد لاحظ الأطباء تفشي هذه الحالة الطبية  في آب/أغسطس 2019، عندما دخل عدد من الرجال في فيرجينيا إلى قسم  الطوارئ وهم يعانون من التعرق المفرط والاهتزاز، إلى جانب انخفاض شديد في نسبة السكر في الدم، وفقاً للتقرير الذي نشر في مجلة  Morbidity and Mortality Weekly .
الإعلان

وأثارت هذه الحالات اهتمام الأطباء اذ لم يكن أي منهم مصاباً بداء السكري، ولكن جميعهم أبلغوا عن تناول مكمل يسمى  V8، والذي يُباع في المتاجر المحلية ويزعم أنه يعزز الأداء الجنسي للذكور.

وذكر التقرير مجموع 17 رجلاً نُقلوا إلى المستشفى بسبب الإنخفاض الحاد بنسبة السكر في الدم نتيجة هذا المنشط بين أغسطس/ آب ونوفمبر/ تشرين الثاني 2019 وتبيّن في التحليل أن المكمّل V8  يحتوي على السيلدينافيل، العنصر النشط في الفياغرا، و glyburide، وهو دواء يخفض نسبة السكر في الدم.

وتراوحت مستويات السيلدينافيل من 55 إلى 156 ملغ لكل قرص، وهي قرب المستويات الموجودة في وصفات الدواء، في حين تراوحت مستويات glyburide من 90 إلى 100 ملغ لكل قرص، وهو أعلى بنحو 5 إلى 10 أضعاف من الجرعات المستخدمة لعلاج مرض السكري.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً