20 تموز 2020 - 08:01
Back

الأطفال ونقل عدوى فيروس كورونا... دراسة جديدة تكشف الحقيقة

دراسة جديدة تكشف العلاقة بين الأطفال ونقل عدوى فيروس كورونا Lebanon, news ,lbci ,أخبار كوفيد-19, عدوى, فيروس كورونا,أطفال, دراسة جديدة تكشف العلاقة بين الأطفال ونقل عدوى فيروس كورونا
episodes
الأطفال ونقل عدوى فيروس كورونا... دراسة جديدة تكشف الحقيقة
Lebanon News
منذ الأيام الأولى لانتشار فيروس كورونا، لاحظ الباحثون الصحيّون أنّه في معظم الحالات بدا أنّ الأطفال لا ينقلون عدوى كورونا تماماً كما ينقله البالغون، إلّا أنّ بعض الابحاث الجديدة تفيد بنتائج مختلفة.

فتوَصل باحثون في كوريا الجنوبية إلى أنّ الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 10 إلى 19 عامًا ينقلون فيروس كورونا داخل الأسرة مثل البالغين تمامًا، وفقًا لبحث جديد نُشر في المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية من الأمراض المعدية الناشئة. ووجد الباحثون أيضًا أن الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 9 سنوات أو أقل ينقلون الفيروس داخل أسرهم بمعدلات أقل بكثير.
الإعلان

وبشكل عام، اكتشف الباحثون أنّ إصابة 11.8 في المئة من المصابين بكورونا كانت مصادر نقل العدوى إليهم منزلية، فيما كان هناك 48.481 مصادر اتصال غير منزلية.

وعندما كان المريض الأولي في الأسرة، أقل من 10 سنوات، وجد الباحثون أن 5.3 في المئة من الاتصالات المنزلية كانت إيجابية لكورونا. وحينما كان عمر المريض من 10 إلى 19 عاماً، كانت نسبة 18.6 في المئة من المخالطين إيجابية.

ويرجح الخبراء أن يحدث ارتفاع كبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا، في حال أعيد فتح المدارس مجددا.
الإعلان
إقرأ أيضاً