21 تموز 2020 - 06:53
Back

قوموا بهذه الخطوات لتجنّب الإصابة بالخرف!

وضع باحثون قائمة بعوامل خطر تحذيرية قد تشير الى الإصابة بمرض الخرف Lebanon, news ,lbci ,أخبار خطوات, الألزهايمر, الخف, عوامل خطر,باحثون,وضع باحثون قائمة بعوامل خطر تحذيرية قد تشير الى الإصابة بمرض الخرف
episodes
قوموا بهذه الخطوات لتجنّب الإصابة بالخرف!
Lebanon News
وضع باحثون قائمة بعوامل خطر تحذيرية قد تشير الى الإصابة بمرض الخرف، يجب أن يأخذها الأطباء بعين الاعتبار.

وفي التفاصيل، فقد قام فريق علماء من حول العالم، بقيادة جامعة فودان في الصين، بتحليل 395 دراسة، ووجد أن هناك 10 خطوات، مؤكدة، تقلل من خطر الإصابة بمرض الألزهايمر.

وتشمل هذه الخطوات الحصول على تعليم جيد، القيام بأنشطة محفزة ذهنياً مثل القراءة. كما أوصى الخبراء الناس بتجنب الإصابة بمرض السكري، السمنة، ارتفاع الكوليسترول، ارتفاع ضغط الدم، الاكتئاب والتوتر وصدمات الرأس في منتصف العمر.
الإعلان

وأوضح العلماء أن الأطباء يجب أن ينتبهوا أيضاً الى فرط الهوموسيستئين في الدم، أي عندما يوجد كمية كبيرة من هرمون الهوموسيستين، الموجود في اللحوم الحمراء، في الدم.

وفي سياق متصل، لفت العلماء أيضاً الى وجود خطوات أخرى للوقاية من الخرف مثل ممارسة الرياضة، الحصول على قسط كاف من النوم، تجنب التدخين وإدراج الفيتامين سي في النظام الغذائي.

وتوقع الخبراء زيادة في حالات الإصابة بالخرف مع تقدم سكان العالم في العمر. وقال مؤلفو الدراسة إن نتائجهم يمكن أن تساعد الأطباء على اكتشاف المرض في وقت مبكر.

إشارة الى أن هذه الدراسة قد نُشرت في مجلة علم الأعصاب وجراحة الأعصاب والطب النفسي.

مصدر

الإعلان
إقرأ أيضاً