22 تموز 2020 - 08:19
Back

دراسة تكشف علاقة بين القرفة ونسبة السكر في الدم

إليكم العلاقة بين القرفة ونسبة السكر في الدم Lebanon, news ,lbci ,أخبار مرض السكري, نسبة السكر في الدم, القرفة, علاقة,دراسة,إليكم العلاقة بين القرفة ونسبة السكر في الدم
episodes
دراسة تكشف علاقة بين القرفة ونسبة السكر في الدم
Lebanon News
أظهرت دراسة تجريبية جديدة أن القرفة قد تحسن التحكم في نسبة السكر في الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من حالة تُعرف باسم مقدمات داء السكري وقد تؤدي إلى إبطاء تقدم الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

وتحسن القرفة التحكم في نسبة السكر في الدم في مرحلة ما قبل الإصابة بمرض السكري، كما يمكن أن تبطئ تأثير المرض على الجسم.
الإعلان

وأجريت الدراسة على 51 مشاركاً تتراوح أعمارهم بين 20 و70 شخصاً ممن تظهر لديهم واحدة من 3 مشكلات محددة في الجلوكوز أثناء الصيام.

وخضع المشاركون في الدراسة للمراقبة لمدة 12 أسبوعاً، وقد توزعوا بين المركز الطبي بجامعة "كيونغ هي" في سول بكوريا الجنوبية، ومركز جوسلين للسكري بمدينة بوسطن في ولاية ماساتشوستس الأميركية.

وأعطى الباحثون كبسولة تحتوي على 500 ملغرام من مكملات القرفة لمجموعة من المشاركين، في حين تناول آخرون دواء وهمياً، وذلك 3 مرات يومياً لمدة 12 أسبوعاً.

ووجد الباحثون أن مكملات القرفة خفضت مستويات الغلوكوز غير الطبيعية أثناء الصيام، وحسنت استجابة الجسم لتناول وجبة تحتوي على الكربوهيدرات.

وكشفت الدراسة، التي أجريت بين عامي 2017 و2018، أنه لم تكن هناك أي آثار جانبية ضارة للقرفة، وثبت أن مكملاتها خفضت من خطورة الإصابة بمرض السكري.


مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً