24 تموز 2020 - 08:26
Back

لماذا لا يحتاج بعض النساء إلى مسكنات الألم أثناء الولادة؟

لماذا لا يحتاج بعض النساء إلى مسكنات الألم أثناء الولادة؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار متغيّر جيني, مسكنات الألم,الولادة,لماذا لا يحتاج بعض النساء إلى مسكنات الألم أثناء الولادة؟
episodes
لماذا لا يحتاج بعض النساء إلى مسكنات الألم أثناء الولادة؟
Lebanon News
بالرّغم من أنّ الولادة تعتبر تجربة صعبة ومؤلمة، إلّا أنّ باحثين في جامعة كامبريدج اكتشفوا في دراسة جديدة أنّ بعض النساء قد لا يحتجن إلى التخدير حول الجافية أو إلى مسكّنات الألم أثناء الولادة.

وبحسب الباحثين، فإمرأة واحدة فقط بين كل 100 إمرأة تملك متغيراً جينياً يمنح قوة كبيرة تتعلق بالشعور وتقلل من قدرة الخلايا العصبية على إرسال إشارات الألم إلى الدماغ. ويعمل الجين كمسكن طبيعي وهذا ما يفسّر سبب عدم شعور بعض النساء بالآلام كغيرهن. 
الإعلان

وقد أخضع العلماء مجموعة من النساء، جميعهن أنجبن بدون مسكنات ألم، لعدد من التمارين لاختبار مقاومتهن للألم، بما في ذلك الضغط ووضع أيديهن بالماء الباردة. وعند مقارنتهن بمجموعة أخرى من الأمهات اللواتي احتجن إلى مسكنات لتخفيف الآلام، تبين أنهن يتمتعن بقدرة أعلى ترتبط بعدم الشعور بالألم. 

وأوضح المؤلف المشارك بالدراسة الدكتور إيوان سانت جون سميث: "إنّ المتغيّر الجيني الذي وجدناه لدى النساء اللواتي يشعرن بألم أقل في أثناء الولادة يسبب خللاً في تكوين الخلايا العصبية وهذا من شأنه أن يعمل كمسكنات طبيعية".
الإعلان
إقرأ أيضاً