27 تموز 2020 - 08:13
Back

دراسة...العاملون في المكاتب يحتاجون إجازة كل 43 يوماً لتجنب الإرهاق

العاملون في المكاتب يحتاجون إجازة كل 43 يوماً لتجنب الإرهاق Lebanon, news ,lbci ,أخبار موظّف, إرهاق,إجازة,العاملون في المكاتب يحتاجون إجازة كل 43 يوماً لتجنب الإرهاق
episodes
دراسة...العاملون في المكاتب يحتاجون إجازة كل 43 يوماً لتجنب الإرهاق
Lebanon News
كشفت دراسة شملت ألفي موظفٍ يعملون في المكاتب أنّ الحصول على إجازة مرّة واحدة على الاقل كل ستة أسابيع يساعد على التخلّص من الإرهاق وتجنّبه.

وأكد سبعة من كل عشرة عمّال أنهم يعانون من التعب ويشعرون بالانهيار العصبي إذا استمروا لفترة طويلة في العمل من دون أخذ عطلة للإستراحة. فقد أظهرت النّتائج أنّ الشعور بالتوتر بنسبة 56 في المئة وبدء المعاناة من مشكلات بالصحة العقلية بنسبة 53 في المئة، هي من أهم العلامات الّتي تؤكّد ضرورة الحصول على عطلةٍ.
الإعلان

أمّا بالنسبة لثلاثة من كل عشرة عمّال مشاركين في الدّراسة، فتشير الليالي الّتي يعانون في خلالها من اضطرابات في النّوم إلى أنّ العمل بدأ يجعلهم يفقدون السيطرة على مشاعرهم وأفعالهم، وسيتم حجز 23 في المئة منهم للإستراحة إذا وجدوا أنفسهم يبكون من دون سبب محدد.

فيشدد الأطباء على أنّه من المهم أن يأخذ العاملون قسطاً من الرّاحة قبل أن يصلوا إلى مراحل متقدّمة من التعب الّتي تؤثّر على يوميّاتهم بكل تفاصيلها.

وبالإضافة، أشارت الدّراسة أيضاً إلى أنّ معظم العمّال قد لا يشعرون بالحاجة إلى السفر أو قضاء عطلة خارج بلدهم، بل قد يكونون سعداء بقضاء بضعة أيّام في المنزل والإسترخاء في الحديقة أو أمام التلفزيون أو ممارسة التمارين الرّياضية.
الإعلان
إقرأ أيضاً