02 آب 2020 - 05:53
Back

اتبعوا هذه العادات وأبعدوا عنكم مرض الخرف!

توصّلت دراسة جديدة الى معلومات تشير الى أن مئات الآلاف من الأشخاص قادرون على إبعاد مرض الخرف عنهم Lebanon, news ,lbci ,أخبار مرض الخرف, عادات, أسلوب حياة,دراسة,توصّلت دراسة جديدة الى معلومات تشير الى أن مئات الآلاف من الأشخاص قادرون على إبعاد مرض الخرف عنهم
episodes
اتبعوا هذه العادات وأبعدوا عنكم مرض الخرف!
Lebanon News
توصّلت دراسة جديدة الى معلومات تشير الى أن  مئات الآلاف من الأشخاص قادرون على إبعاد مرض الخرف عنهم من خلال اتباع أسلوب حياة صحي.

ولفتت المعلومات إلى أنه يمكن تجنب أو تأخير نحو 40 في المئة من الحالات.

وقال الباحثون إن تناول كميات أقل من الطعام، ممارسة المزيد من الرياضة، والتوقف عن استهلاك الكحول وتدخين السجائر، يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالخرف في وقت لاحق من الحياة.
الإعلان

وفي التفاصيل، فقد أوضحت الدراسة أن هذه العادات، الى جانب العوامل البيئية والطبية والتعليم، مسؤولة عن نحو من 340 ألف حالة من حالات الخرف في بريطانيا البالغ عددها 850 ألف حالة.

وتمكّن فريق مؤلف من 28 خبيرًا عالميًا في مجال الخرف، أجروا الدراسة لمجلة لانسيت الطبية، من تحديد 12 عاملاً مختلفًا يمكن التحكم بها والتي تساهم في خطر الإصابة بالخرف.

وعلى مدى عقود، اعتقد الخبراء أن الخرف هو مسألة مصير، تتعلّق بعلم الوراثة والشيخوخة. ولكن في السنوات الأخيرة الماضية، أصبح العلماء على دراية بأن الخرف ليس أمرًا حتميًا، وأن طريقة عيش الناس تزيد من خطر الإصابة بالمرض في مرحلة الشيخوخة.

وأكد الباحثون، الذين يضمون علماء بريطانيين رائدين في العالم من جامعة كوليدج لندن وكامبريدج وإكستر وإدنبره ومانشستر، أن غالبية مخاطر الخرف تعود إلى علم الوراثة وعوامل أخرى لا يمكن السيطرة عليها. لكنهم قالوا إن النتائج الجديدة تظهر أن الناس لديهم قدر كبير من السلطة لتحديد مصيرهم.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً