14 آب 2020 - 06:52
Back

خبراء الصحة يؤكدون... لا دليل على انتقال فيروس كورونا عبر الطعام

لا دليل على انتقال فيروس كورونا عبر الطعام Lebanon, news ,lbci ,أخبار كوفيد-19, فيروس كورونا,طعام, لا دليل على انتقال فيروس كورونا عبر الطعام
episodes
خبراء الصحة يؤكدون... لا دليل على انتقال فيروس كورونا عبر الطعام
Lebanon News
أكد خبراء الصحة أنه ما من دليل على أن فيروس كورونا المستجد قد ينتقل عن طريق الطعام.

وبحسب تقارير صحافية، قالت السلطات الصينية هذا الأسبوع، إن عينة من مجموعة من أجنحة الدجاج المجمدة المستوردة من البرازيل أثبتت أنها إيجابية الإصابة بفيروس كورونا، لكن لا داعي للذعر.

فعلى الرغم من اكتشاف الفيروس على المنتج الغذائي في مدينة شنتشن الصينية، تم تأكيد أن نتائج الاختبارات للأشخاص الذين ربما كانوا استهلكوا أجنحة الدجاج أو عملوا على بيعها أو توضيبها جاءت سلبية حتى الآن، ويجري البحث عن منتجات من نفس العلامة التجارية التي تم بيعها بالفعل.
الإعلان

وبالإضافة الى ذلك، قال الخبراء إنّ الإختبارات الّتي خضعت لها الدّجاج ربما تكون قد كشفت مادة وراثية من فيروس كورونا الميت ما قد يتسبب بنتائج إيجابية خاطئة. 

وفي هذا السياق، قال الدكتور إيان ويليامز، رئيس فرع الاستجابة والوقاية من تفشي الأمراض في المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، والذي يحقق في الأمراض المنقولة عن طريق الغذاء والمياه، إنه ما من دليلٍ على أن فيروس كورونا ينتقل عبر الطعام، مؤكّداً أنّ الفيروس يتعلّق حقّاً بالجهاز التنفسي من شخص إلى آخر وينشتر من خلال قطرات الجهاز التنفسي عندما يسعل الشخص المصاب أو يعطس.

ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، فإنه من الممكن أن يصاب الشخص بفيروس كورونا عن طريق لمس سطح ملوث، بما في ذلك عبوات الطعام، ثم لمس الوجه، لكن يمكن تقليل المخاطر عن طريق غسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل بعد التعامل مع عبوات الطعام.
الإعلان
إقرأ أيضاً