10 تشرين الثاني 2020 - 11:13
Back

8 أخطاء شائعة نقوم بها عند الإستحمام ... تجنّبوها

8 أخطاء شائعة نقوم بها عند الإستحمام Lebanon, news ,lbci ,أخبار أخطاء شائعة,الإستحمام,8 أخطاء شائعة نقوم بها عند الإستحمام
episodes
8 أخطاء شائعة نقوم بها عند الإستحمام ... تجنّبوها
Lebanon News
قد يقوم كثيرون بخطواتٍ تعتبر من الأخطاء الشائعة قبل الإستحمام وخلاله وبعده. وفي حين قد لا نميّز بين الممارسات الخاطئة وتلك الصحيحة، إليكم أبرز الأخطاء الشائعة الّتي يتعيّن تجنّبها عند الإستحمام.

1-الإكثار من الإستحمام:  قد يكون الإستحمام من عاداتك اليومية، لكن يتعيّن أن تعيَ أنّ الإكثار منه يؤدي إلى نقص الزيوت والبكتيريا الصحية على البشرة وإلى جفاف البشرة ما يسمح للبكتيريا الضارة بالتسلل عبر الجلد المتشقق إلى الجسم. 
الإعلان

2- استخدام نوعية الصابون الخاطئة: ينصح الخبراء بضرورة اختيار نوع من الصابون الخفيف المضاف إليه الزيوت أو المنظفات اللطيفة أو جل الاستحمام المضاف إليه المرطبات والإبتعاد عن الصابون المعطر في حال كان الشخص يعاني من بشرة حساسة أو من الأكزيما.

3- عدم غسل المناشف: تعتبر المناشف المبللة كأرض خصبة للبكتيريا والعفن والفيروسات. ويمكن أن تتسبب المنشفة المتسخة في الإصابة بعدوى فطريات أظافر القدم وقدم الرياضي والثآليل.من هنا يوصي الخبراء بضرورة تغيير المنشفة أو غسلها مرتين على الأقل في الأسبوع. ويجب ترك المناشف لتجف بشكل جيد بعد كل استخدام.

4- عدم تنظيف ليفة الإستحمام: تجد الجراثيم مكانًا مثاليًا في زوايا ليفة الإستحمام. فيتعينّ تنظيف الليفة أسبوعيًا بواسطة نقعها في مبيض لمدة خمس دقائق وشطفها جيدًا. ويتعيّن استبدال الليفة الطبيعية كل 3 إلى 4 أسابيع على الأقل أما الليفة البلاستيكية فيمكن التخلص منها واستبدالها بأخرى بعد شهرين.

5- الإكثار من استخدام الماء الساخن: يمنح الاستحمام بالماء الساخن شعورًا جيدًا، خاصة في فصل الشتاء، لكنه يزيل الزيوت الطبيعية للبشرة ويمكن أن يصيب الجلد بالجفاف وربما يتطور الأمر إلى حكة أو أكزيما. للمحافظة على البشرة، ينصح الخبراء باستخدام الماء الدافئ لمدة 5 إلى 10 دقائق.

6- الإكثار من غسل الشعر: ما لم تكن فروة الرأس دهنية، فربما لن تكون هناك حاجة إلى غسل الشعر يوميًا. إذا كان الشعر مجعدًا أو خشنًا أو معالجًا كيميائيًا، فينصح الخبراء بغسله مرات أقل لمنع تعرضه للجفاف الشديد. وحتى إذا كان الشخص يمارس الرياضة ويتعرق كل يوم، فيرجح الخبراء أنه من الأفضل اتباع جدول منتظم لغسل الشعر. 

7- عدم تنظيف رأس الدش: تنمو البكتيريا وتترعرع في رأس الدش وفتحاته الصغيرة الرطبة. وعندما يجري الماء في رأس الدش أثناء الاستحمام تندفع إلى الخارج وتغزو الرئتين أثناء استنشاق الهواء. لذلك، ينصح بتنظيف رأس الدش بالماء المغلي أو النقع في مزيج بيكربونات الصوديوم والخل للمساعدة في قتل البكتيريا ومن المفيد أيضًا تشغيل الماء الساخن لمدة دقيقة قبل الاستحمام.

8- تأخير ترطيب البشرة
يعمل المستحضر أو الكريم أو أي مرطب على حبس الرطوبة في البشرة لذلك ينصح الخبراء بوضع المرطب على الجسم في غضون بضع دقائق من تجفيفه بعد الإستحمام.
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً