19 تشرين الثاني 2020 - 09:44
Back

ارتداء الجوارب أثناء النوم... أبرز الفوائد والأضرار

أبرز الفوائد والأضرار لارتداء الجوارب أثناء النوم Lebanon, news ,lbci ,أخبار النوم,الجوارب , أبرز الفوائد والأضرار لارتداء الجوارب أثناء النوم
episodes
ارتداء الجوارب أثناء النوم... أبرز الفوائد والأضرار
Lebanon News
يعتبر النوم جزءاً حيوياً أساسيّاً من حياة الإنسان وسلامته الجسدية والنفسية. فيقضي البشر نحو ثلث أيامهم في النوم.

وفي حين قد يجد معظم الناس صعوبة في النوم من وقت إلى آخر قد يلجؤون إلى "حيلة الجوارب". فما هي أبرز فوائد الجوارب وتأثيراتها السلبية.

- تنظم الجوارب درجة حرارة الجسم الداخلية. وتفيد الدراسات أنّ البالغين الذين يرتدون الجوارب العادية أو السميكة ينامون بشكل أسرع. ويعود ذلك إلى انخفاض درجة حرارة الجسم الأساسية أثناء الليل، لتصل إلى أدنى درجة حرارة عند الساعة الرابعة صباحًا.
الإعلان

- تحمي الجوارب من مرض رينود وهو مرض يصيب الأوعية الدموية ويُقلل تدفق الدم إلى اليدين والقدمين ما يسبب تخدرهما وبرودتهما.

- تحسن الجوارب من الأداء الجنسي بين الزوجين وتعزّز النشوة.

- قد تمنع الجوارب الهبات الساخنة الناتجة عن الإضطرابات الهرمونية، بخاصةٍ عند بلوغ سن انقطاع الطمث، الّتي تؤثّر بدورها على حرارة الجسم.

- يؤدي ارتداء الجوارب لفترة طويلة إلى تحفيز الغدد العرقية الموجودة في القدمين على إفراز المزيد من العرق، وقد ينتج عن ذلك تكاثر الفطريات التي تسبب مشاكل الرائحة الكريهة للقدمين.

- قد تتسبب الجوارب بنقص الأكسجين في القدمين وقد ينتج عن ذلك بعض العوارض منها التنميل والتورم وربما تصبح سببا في الإصابة بالدوالي.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً