30 تشرين الثاني 2020 - 10:37
Back

في بريطانيا... فحص دم تجريبي قد يكشف عن 50 نوعاً من السرطان

فحص دم تجريبي قد يكشف عن 50 نوعاً من السرطان Lebanon, news ,lbci ,أخبار سرطان, فحص دم,بريطانيا,فحص دم تجريبي قد يكشف عن 50 نوعاً من السرطان
episodes
في بريطانيا... فحص دم تجريبي قد يكشف عن 50 نوعاً من السرطان
Lebanon News
تعتزم هيئة الصحة الوطنية البريطانية (NHS) تجربة اختبار دم بسيط قد يكشف عن أكثر من خمسين نوعاً من السرطان، آملين أن تساعد هذه الخطوة الآلاف من الناس في علاج المرض بسهولةٍ ونجاح في مرحلة مبكرة. 

وفي التفاصيل، سيخضع نحو 165 ألف شخص لاختبار فحص الدم "Galleri"، الّذي طوّرته شركة "Grail" في كاليفورنيا، من بينهم 140 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 50 و79 عاماً ولا تظهر عليهم العوارض، لكنهم سيخضعون لفحوصات دم سنوية على مدار ثلاث سنوات، وسيبدأ العمل في منتصف عام 2021. 
الإعلان

ومن جهة أخرى، فإن المشاركين الآخرين البالغ عددهم 25 ألفاً هم أشخاص يعانون من عوارض السرطان المحتملة، وسيُعرض عليهم فحص الدم لتسريع تشخيصهم بعد إحالتهم إلى المستشفى.

وتأمل خدمة الصحة الوطنية، أن يكون اختبار "Galleri" مفيداً في تحديد أنواع السرطان الّتي يصعب حاليّاً تشخيصها وعلاجها لإنقاذ العديد من الأرواح وتقليل عدد حالات السرطان الّتي يتم تشخيصها في مرحلة متقدّمة. ومن المتوقع ظهور النتائج بحلول العام 2023، مع الأمل أنه بعد ذلك سيخضع مليون شخص للاختبار بحلول العام 2025 ما قد يسمح لتوسيع نطاق الإستخدام أكثر فأكثر.
الإعلان
إقرأ أيضاً