27 كانون الأول 2020 - 05:39
Back

دراسة تدق ناقوس الخطر... الأشخاص الذين يدخنون أقل من سيجارة في اليوم قد يكونون مدمنين على التدخين

قالت دراسة إنه حتى الأشخاص الذين يدخنون أقل من سيجارة واحدة في اليوم يمكن أن يكونوا مدمنين على النيكوتين ويحتاجون إلى العلاج Lebanon, news ,lbci ,أخبار نيكوتين, علاج, إدمان, سيجارة, تدخين,دراسة,قالت دراسة إنه حتى الأشخاص الذين يدخنون أقل من سيجارة واحدة في اليوم يمكن أن يكونوا مدمنين على النيكوتين ويحتاجون إلى العلاج
episodes
دراسة تدق ناقوس الخطر... الأشخاص الذين يدخنون أقل من سيجارة في اليوم قد يكونون مدمنين على التدخين
Lebanon News
قالت دراسة إنه حتى الأشخاص الذين يدخنون أقل من سيجارة واحدة في اليوم ويعتبرون أنفسهم مدخنين عاديين، يمكن أن يكونوا مدمنين على النيكوتين ويحتاجون إلى العلاج.

وقام خبراء أميركيون بدراسة على أكثر من 6700 مدخن تم تقييم إدمانهم، ووجدوا أن ثلثي أولئك الذين يدخنون 1 الى 4 سجائر في اليوم كانوا مدمنين.

الإعلان
ومع ذلك، لاحظ الفريق أن تكرار حالات الإدمان الأكثر حدة، تزداد مع عدد السجائر التي يتم تدخينها يوميًا.

وخلص الباحثون إلى أن النتائج تؤكد على أهمية التقييم المناسب لخطر الإدمان لدى جميع المدخنين، بما في ذلك أولئك الذين يعتبرون من المدخنين العاديين.

وفي هذا الإطار، قال واضع الدراسة والباحث في الصحة العامة جوناثان فولدز من جامعة ولاية بنسلفانيا: "في الماضي، كان البعض يعتبر أن المرضى الذين يدخنون نحو 10 سجائر يوميًا أو أكثر هم فقط من المدمنين، وما زلت أسمع ذلك في بعض الأحيان".

وأضاف: "لكن هذه الدراسة توضح أن العديد من المدخنين الذين يدخنون أقل من ذلك، حتى أولئك الذين لا يدخنون كل يوم، يمكن أن يدمنوا السجائر"، لافتاً الى وجوب أن يكونوا أكثر دقة عند السؤال عن معدل تدخين السجائر.

وفي السياق عينه، لفت واضع الدراسة وعالم السلوك في جامعة ديوك، جيسون أوليفر: "يُنظر إلى التدخين الخفيف بشكل صحيح على أنه أقل ضررًا من التدخين المفرط، لكنه لا يزال يحمل مخاطر صحية كبيرة"، وتابع: "يرى مقدمو الخدمات الطبية أحيانًا أن المدخنين العاديين ليسوا مدمنين، وبالتالي ليسوا بحاجة إلى العلاج. لكن هذه الدراسة تشير إلى أن العديد منهم قد يواجهون صعوبة كبيرة في الإقلاع عن التدخين بدون مساعدة".

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً