19 كانون الثاني 2021 - 11:21
Back

سلالة فيروس كورونا في جنوب افريقيا أكثر انتشاراً بنسبة 50 بالمئة

سجلت جنوب إفريقيا 13000 إصابة بكورونا خلال الأسبوع الماضي Lebanon, news ,lbci ,أخبار مستشفى, لقاح, طفرة, انتشار, كورونا, فيروس,أفريقيا,سجلت جنوب إفريقيا 13000 إصابة بكورونا خلال الأسبوع الماضي
episodes
سلالة فيروس كورونا في جنوب افريقيا أكثر انتشاراً بنسبة 50 بالمئة
Lebanon News
أعلن كبار العلماء في جنوب إفريقيا يوم الاثنين أن طفرة فيروس كورونا الجديدة التي تم تحديدها لأول مرة في البلاد العام الماضي معدية بنسبة 50 بالمئة أكثر من السلالات السابقة، حيث تواصل أعداد كبيرة من الإصابات اليومية الجديدة بالفيروس وضع نظام الرعاية الصحية في جنوب إفريقيا تحت ضغط هائل.
 
وتكافح جنوب إفريقيا لإدارة الموجة الثانية من الوباء، حيث سجلت البلاد 130 ألف إصابة جديدة و 4000 حالة وفاة في الأسبوع الماضي فقط. وقد دفعت زيادة عدد المصابين المستشفيات في البلاد إلى حافة الهاوية. في حين أن السلالة الجديدة المعدية هي عامل محتمل وراء الزيادة، فقد ألقى المسؤولون الحكوميون باللوم أيضًا على فترة المهرجان الأخيرة وفشل الأشخاص في اتباع إجراءات التباعد الاجتماعي.
الإعلان
 
قال سليم عبد الكريم، أحد خبراء الأمراض المعدية الرائدين في جنوب إفريقيا: "إنّ طفرة في السلالة غيرت شكل طفرات البروتين الصغيرة على سطح خلية الفيروس، مما سمح لها بالسيطرة بشكل أفضل على الخلايا البشرية وبالتالي زيادة فرص الإصابة.
 
"وأضاف "إنّ كلّ واحد من ثلاثة اختبارات إيجابي، ويكون هذا أعلى من جميع ما رأيناه في الموجة الأولى".
 
ووفقًا لوكالة فرانس برس، لا يوجد دليل يشير إلى أن المتغير الجديد أكثر فتكًا أو يسبب أعراضًا أكثر حدة، على الرغم من إجراء دراسات لتحديد ما إذا كانت لقاحات فيروس كورونا فعالة ضد السلالة.
الإعلان
إقرأ أيضاً