LBCI
LBCI

لهذا السبب...لا تفرطوا بتناول الخبز الأبيض والمعكرونة

صحة وتغذية
2021-02-26 | 07:57
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
لهذا السبب...لا تفرطوا بتناول الخبز الأبيض والمعكرونة
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
لهذا السبب...لا تفرطوا بتناول الخبز الأبيض والمعكرونة
حذرت دراسة جديدة قام بها باحثون من جامعة سايمون فريزر الكندية من أنّ الإفراط في تناول الخبز الأبيض والمعكرونة  وغيرها من المنتجات الغذائية التي يتم تصنيعها أو إعدادها بواسطة الحبوب المكررة قد يؤدّي إلى خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والموت المبكر. 

فمن المعروف أنّه يتم إزالة الأجزاء  الغنية بالألياف من الكربوهيدرات المكررة كالكرواسان والخبز الأبيض والمعكرونة، ما يعني أنّها تتحلّل بشكلٍ أسرع وتؤدّي إلى ارتفاع سريع بمستويات السكر في الدم عند تناولها.

وفي التفاصيل، تابعت الدراسة حالات 137130 مشاركاً من 21 دولة بما في ذلك من المناطق المنخفضة والمتوسطة والعالية الدخل بهدف رصد آثار اتباع نظام غذائي غني بالحبوب المكررة.

 وتم تصنيف الحبوب في وجبات المشاركين إلى ثلاث مجموعات هي الحبوب المكررة والحبوب الكاملة والأرز الأبيض. شملت الحبوب المكررة السلع المصنوعة من الدقيق الأبيض، بما في ذلك الخبز الأبيض والمعكرونة وحبوب الإفطار والبسكويت والمخبوزات. وفي الوقت نفسه، شملت الحبوب الكاملة أي أطعمة مصنوعة من دقيق الحبوب الكاملة، أو الحبوب الكاملة السليمة أو المتشققة.

وكشفت نتائج الدراسة التحليلية أن المشاركين الذين تناولوا أكثر من سبع حصص من الحبوب المكررة في اليوم كانوا معرضين لخطر الموت المبكر بنسبة 27 في المئة كما وُجد أن هذه المجموعة معرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 33 في المئة وخطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 47 في المئة.

وبناءً على ما توصلت إليه الدراسة من نتائج، يوصي الباحثون باستبدال الحبوب المكررة بخيارات أخرى من بينها الحبوب الكاملة، مثل الأرز البني والشعير. كما شجّعوا على تقليل كمية الكربوهيدرات وتحسين جودتها لتحقيق نتائج صحية أفضل.

آخر الأخبار

صحة وتغذية

معكرونة

خبز أبيض

الكربوهيدرات

الموت المبكر

LBCI التالي
إكتشفوا "عن قرب" السبب خلف الألم الشديد الذي تسببه لدغة النحلة! (فيديو)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More