12 أيار 2021 - 08:01
Back

أخطاء شائعة نرتكبها عند ممارسة رياضة المشي

ما هي؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار أخطاء,رياضة المشي,ما هي؟
episodes
أخطاء شائعة نرتكبها عند ممارسة رياضة المشي
Lebanon News
يعتبر المشي من التمارين الرّياضية الفعّالة التي تحرّك عضلات الجسم بأكملها وتوفّر الطاقة الجسدية والعقلية. وبالرّغم من بساطة المشي إلّا أنّ بعض الأخطاء الشائعة الّتي قد نرتكبها يمكن أن تضرّ بالصّحّة وتؤدّي إلى آلامٍ وأوجاعٍ في مختلف أعضاء الجسم.

إليكم بعض الأخطاء الشائعة التي نرتكبها أثناء ممارسة رياضة المشي، بحسب موقع "برايت سايد".
الإعلان
-الميل إلى الأمام: قد ننسى أحياناً أن نحافظ على وضعية جيّدة أثناء المشي ويعتبر النظر إلى الأسفل أو الميل إلى الأمام من الأخطاء التي قد تؤثّر سلباً على صحّتنا. فيُنصح بالحفاظ على مستوى الذقن موازياً للأرض وبتركيز النظر إلى الأمام وتجنّب استخدام الهاتف أثناء المشي لتجنّب آلام الظهر والوركين.

- عدم شدّ المعدة: يعتبر شدّ المعدة من الأمور الضّرورية أثناء ممارسة رياضة المشي للحفاظ على توازننا. فعند شدّ عضلات البطن نحافظ على قوّة المعدة ونمنع الشعور بآلام أسفل الظهر.

- عدم استخدام الذراعين: من المهم استخدام الذراعين أثناء المشي ومن الطبيعي تحريكهما بالتوازن مع حركة الساقين. إن إبقاء الذراعين بطريقة متماسكة ومستقيمة، يبطىء من الحركة ويؤدّي إلى مشاكل في تدفّق الدّم. فيُنصح بتحركيك الذراعين والتأرجح ذهاباً وإياباً بالتزامن مع حركة الساقين.

- الكتفان مرتفعان: قد تكون هذه العادة مؤلمة ومن الأفضل تغييرها. فمن المحتمل أن يؤدي المشي بأكتاف عالية إلى آلام في الرقبة والكتف أثناء انغلاق العضلات. بدلًا من ذلك، حاولوا إرخاء الكتفين وإعادتهما إلى الخلف.

- حذاء غير مناسب: لا تعتبر الأحذية كافة مناسبة أثناء ممارسة رياضة المشي. ويتعيّن الإنتباه إلى بعض الأمور عند اختيار الحذاء المناسب لتجنّب أي ضرر أو إصابة. ويُنصح بالأحذية خفيفة الوزن والمرنة حتّى تكون القدم أكثر ارتياحاً. فالحذاء هو ما يخفف الصدمات ويمتص صدمة كل خطوة.

- المشي بخطوات واسعة جداً: يؤدي إبعاد القدمين كثيراً عن الجسم والمشي بخطوات واسعة جدّاً إلى تركيز الوزن الزائد على الساقين ويمكن أن يسبب ذلك ألماً في قصبة الساق ويؤدي إلى تلف في مفصل الرّكبة بسبب الضغط الكبير عليه. وفي هذه الحالة يُنصح بالمشي بخطوات أصغر.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً