01 حزيران 2021 - 10:37
Back

معلومات عن الكولاجين: ما هي أبرز فوائده؟

إليكم ما تحتاجون لمعرفته حول فوائد الكولاجين: Lebanon, news ,lbci ,أخبار صحة, أنسجة, عظام, بشرة, فوائد,كولاجين,إليكم ما تحتاجون لمعرفته حول فوائد الكولاجين:
episodes
معلومات عن الكولاجين: ما هي أبرز فوائده؟
Lebanon News
الكولاجين هو البروتين الرئيسي في الأنسجة الضامة والهيكلية في أجسامنا، بما في ذلك الجلد والعظام والعضلات والأوتار. وفي الواقع، لا يُستخدم الكولاجين فقط للحصول على توهج في الوجه، بل إنه مهم أيضاً للعظام والمفاصل. 
 
وتشمل مصادر الغذاء الّتي تحتوي على أعلى مستويات من الكولاجين على عظام وجلد الأبقار والخنازير والأسماك. ولكن يستطيع جسم الإنسان أيضاً بناء الكولاجين نفسه من مصادر البروتين الأخرى، لذلك فإن نقص الكولاجين ليس شائعاً بين البالغين الأصحاء.
الإعلان
 
إليكم ما تحتاجون لمعرفته حول فوائد الكولاجين: 
 
- أولاً، يحسن الكولاجين مظهر البشرة. وجدت دراسة أجريت عام 2018 على نساء كوريات تتراوح أعمارهن بين 40 و 60 عاماً، أن النساء اللواتي تناولن مكملات الكولاجين لمدة 12 أسبوعاً زدن من منافع ترطيب البشرة ونعومتها.
 
- ثانياً، يمنع الكولاجين إصابات المفاصل وآلامها عن طريق الحفاظ على قوة الأوتار والأنسجة. في دراسة أجريت عام 2017، كان الرياضيون الّذين يعانون من آلام الركبة المرتبطة بالرياضة والّذين تناولوا مكملات الكولاجين قد قللوا بشكل كبير من آلام الركبة.
 
- ثالثاً، يزيد الكولاجين من كثافة العظام. وجدت دراسة صغيرة عام 2018 أن تناول مكملات الكولاجين لمدة 12 شهراً يومياً لدى النساء بعد سن اليأس اللواتي يعانين من انخفاض كثافة المعادن في العظام، أدّى إلى تحسين تكوين وإبطاء تدهور صحة العظام.
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً