06 حزيران 2021 - 12:55
Back

طبيبة بريطانية تحذر: "تنظيف الأسنان بعد تناول الطعام يضرّ أكثر مما ينفع"

بحسب طبيبة أسنان بريطانية، يمكن لتنظيف الأسنان مباشرةً بعد تناول الطعام أن يكون مليئاً بالمخاطر. Lebanon, news ,lbci ,أخبار ضرر, طعام, تناول, تنظيف, أسنان,طبيبة,بحسب طبيبة أسنان بريطانية، يمكن لتنظيف الأسنان مباشرةً بعد تناول الطعام أن يكون مليئاً بالمخاطر.
episodes
طبيبة بريطانية تحذر: "تنظيف الأسنان بعد تناول الطعام يضرّ أكثر مما ينفع"
Lebanon News
تعتبر الطقوس اليومية لغسل الأسنان ضرورية للمساعدة في الحفاظ على صحة الأسنان والفم. السبب الأساسي لفرك الأسنان هو تجنب البلاك، أي الطبقة من البكتيريا الّتي تغلف الأسنان إذا لم يتم تنظيفها بشكل صحيح. ويساهم تراكم البلاك في الإصابة بأمراض اللّثة وتسوس الأسنان.
 
في السياق عينه، يمكن لتنظيف الأسنان مباشرةً بعد تناول الطعام أن يكون مليئاً بالمخاطر، وفقاً لطبيبة الأسنان البريطانية الدكتورة هانا كينسيلا.
الإعلان
 
وبحسب كينسيلا "ينظف الكثير من الناس أسنانهم مباشرة بعد تناول الطعام، لأنهم يعتقدون أنه من المهم التخلص من الطعام العالق بالأسنان بسرعة. ولكن، يمكن لهذا الفعل أن يضرّ أكثر مما ينفع، وذلك لأن تنظيف الأسنان بالفرشاة مباشرة بعد الأكل قد يؤدي إلى تلف طبقة مينا (Enamel) الأسنان الرقيقة".
 
والمينا هي المادة الّتي تغطي جميع الأسنان وتوفر طبقة خارجية صلبة لها. وبالتالي، فإنّها خط الدفاع الأول والأهم ضدّ تسوس الأسنان.
 
ووفقاً لكينسيلا، من الأفضل الانتظار نصف ساعة على الأقل بعد تناول الطعام قبل تنظيف الأسنان بالفرشاة، بخاصة بعد تناول الأطعمة الحمضية.
 
وشدّدت كينسيلا على أهمية هذا الأمر لأن الأطعمة الّتي تحتوي على حامض الستريك يمكن أن تلين مينا الأسنان لبعض الوقت، وتنظيف الأسنان بالفرشاة بعد تناولها بوقت قصير جداً سوف يتلف المينا عندما تكون ضعيفة.
 
ومن جهة أخرى، حذرت من أن "الضغط المفرط عند تنظيف الأسنان بالفرشاة يعدّ أمراً خطيراً لأنّه قد يؤدي ببطء إلى تآكل مينا الأسنان. ويمكن أن يؤدي أيضاً إلى الحساسية والتسبب في تقلص اللّثة وتآكلها".
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً