25 حزيران 2021 - 11:03
Back

في إسبانيا... باحثون يكشفون فوائد مسحوق الكاكاو الطبيعي على حدة البصر

تعمل كمية 2.5 غرامات من مسحوق الكاكاو الطبيعي النقي على تحسين حدّة البصر لدى الشباب الأصحاء في ضوء النهار. Lebanon, news ,lbci ,أخبار النهار, ضوء, النظر, حدة, الطبيعي, الكاكاو, مسحوق, إسبانيا,دراسة,تعمل كمية 2.5 غرامات من مسحوق الكاكاو الطبيعي النقي على تحسين حدّة البصر لدى الشباب الأصحاء في ضوء النهار.
episodes
في إسبانيا... باحثون يكشفون فوائد مسحوق الكاكاو الطبيعي على حدة البصر
Lebanon News
حلل باحثون، من معهد العلوم والتكنولوجيا للتغذية التابع لجامعة مدريد في إسبانيا، آثار مادتين من البوليفينول الغذائي: فلافانول الكاكاو وأنثوسيانين التوت الأحمر.
 
واتضح أن تناول 2.5 غرامات من مسحوق الكاكاو الطبيعي النقي يعمل على تحسين حدّة البصر لدى الشباب الأصحاء في ضوء النهار.
 
الإعلان
ودرس الباحثون الآثار الإيجابية على البصر بفضل مركبات الفلافانول والثيوبرومين، وهي مجموعة من "الألكالويدز" الموجودة في الكاكاو، الّتي تحفز الجهاز العصبي المركزي، على غرار الكافيين في القهوة.
 
وطلب الباحثون من المتطوعين شرب كوب من الحليب مع الكاكاو أو التوت أو الحليب فقط، خلال 3 زيارات منفصلة، لتوفير وقتٍ كافٍ لإزالة آثار كلّ المواد الغذائية، ثم تمّ قياس مستويات البوليفينول في بولهم بعد ثلاث ساعات من تناول المشروب.
 
وفي إطار الدراسة، تم وضع مخططات الحروف، لقياس حدة البصر، على بعد أربعة أمتار من المتطوعين في ظروف الإضاءة العالية والمنخفضة. واستخدم الباحثون تقنية التكيف مع الظلام كطريقة نفسية فيزيائية تقيس ديناميكية استعادة الحساسية بعد تبييض الصبغات الضوئية في الشبكية.
 
ولضمان دقة نتائج الاختبارات، تم إجراء سلسلة من الاستبيانات وفحوصات العين لإثبات عدم وجود أي عامل غذائي أو أمراض سابقة لدى المتطوعين.
 
وبدورها، قالت المؤلفة المشاركة للدراسة سونيا دي باسكوال-تيريزا: "نحتاج إلى إجراء دراسات إضافية للتأكيد على أن التأثير حقيقي، وأنه يمكن تطبيق النتائج على فكرة تطوير المنتجات المذكورة الّتي يمكن أن تساعد في تحسين حدة البصر لدى مجموعات محددة".
 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً