01 تموز 2021 - 05:47
Back

ما هو معدل دقات القلب الطبيعي وكيف يمكن قياسه؟

إليكم الإجابة... Lebanon, news ,lbci ,أخبار معدّل طبيعي,دقات القلب,إليكم الإجابة...
episodes
ما هو معدل دقات القلب الطبيعي وكيف يمكن قياسه؟
Lebanon News
تشير معدّلات خفقات القلب إلى صحّة أجسامنا وعملها اليومي، إذ يؤدي هذا العضو النابض دوراً مهمّاً من خلال تزويدنا بالأكسجين الضروري.

ويمكن تعريف معدّل خفقات القلب أثناء الراحة بعدد دقات القلب في الدقيقة عندما يكون أي شخص غير نشط. تعرّفوا معنا في ما يلي على عدد ضربات القلب الطبيعي أثناء الراحة.

بحسب هيئة الخدمات الصحية البريطانية، فيبلغ عدد دقات القلب الطبيعي لمعظم البالغين بين 60 و100 دقّة في الدقيقة. وفي حال كان الشخص رياضياً من المرجح أن يكون معدل ضربات القلب عند الرّاحة أقل.
الإعلان

ووفقاً لـ "Medical News Today"، فتختلف معدّلات القلب لدى الأطفال ويمكن أن تختلف من 60 إلى 190 نبضة في الدقيقة لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من أقل من شهر حتّى أكثر من عشر سنوات.

وجواباً على سؤال عن كيفية التحقق من معدل ضربات القلب أثناء الراحة، فيتم قياسه بواسطة جهاز مراقبة معدل ضربات القلب أو بدلاً من ذلك من خلال الفحص الذاتي للنبض. ضعوا أطراف السبابة والأصبع الأوسط على المعصم واضغطوا بقوّة لتراقبوا النبض. كما ويمكنكم احتساب عدد النبضات لمدّة 60 ثانية، أو لمدّة 6 ثوانٍ ومن ثم ضربها بـ10.

وينصح موقع هيئة الخدمات الصحية بمراجعة الطبيب في حال كان معدل دقات القلب يزيد باستمرار عن 120 نبضة في الدقيقة أو أقل من 40 نبضة في الدقيقة. ففي حين قد يشير هذا المعدّل إلى مشكلة صحية، قد يكون هذا الأمر طبيعيّاً بالنسبة لكم. 

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً