02 تموز 2021 - 11:15
Back

بيانات جديدة تكشف ... من هم الأشخاص الأكثر عرضة لخطر الإصابة بسلالة دلتا؟

أصدرت منظمة الصحة العالمية بياناً في بريطانيا أوضحت فيه مدى سرعة انتشار متغير دلتا، وتأثيره على المجموعات الأكثر عرضة للطفرة. Lebanon, news ,lbci ,أخبار لقاح, كورونا, فيروس, طفرة, متغير, دلتا, سلالة, العالمية, الصحة,منظمة,أصدرت منظمة الصحة العالمية بياناً في بريطانيا أوضحت فيه مدى سرعة انتشار متغير دلتا، وتأثيره على المجموعات الأكثر عرضة للطفرة.
episodes
بيانات جديدة تكشف ... من هم الأشخاص الأكثر عرضة لخطر الإصابة بسلالة دلتا؟
Lebanon News
حذرت منظمة الصحة العالمية الأسبوع الماضي من أن متغيّر دلتا هو الأكثر قدرة على الانتقال من بين متغيرات فيروس كورونا، وأن هذه السلالة تنتقي الأشخاص الأكثر ضعفاً جسدياً، وخاصّةً في البلدان ذات معدلات التطعيم المنخفضة.
 
وأصدرت المنظمة بياناً في بريطانيا أوضحت فيه مدى سرعة انتشار متغير دلتا، وتأثيره على المجموعات الأكثر عرضة للطفرة.
الإعلان
 
وأظهرت البيانات أن سلالة دلتا تهيمن على الأشخاص الّذين تقلّ أعمارهم عن 50 عاماً، وغير الملقحين والمُلقحين جزئياً من فئة كبار السن الّذين يُعتبروا أكثر عرضة لخطر الوفاة من العدوى.
 
وتذكر هذه البيانات أنه لا يوجد لقاح حالياً لتوفير حماية بنسبة مئة في المئة من فيروس كورونا، على الرغم من أن معظم اللّقاحات المصرّح بها توفر نسبة لا بأس بها من الحماية. 
 
ومن جهة أخرى، يحث الخبراء الأشخاص الّذين لم يتم تطعيمهم بعد على التقدم بطلب الحصول على اللقاح، فضلاً عن أهمية الحصول على كلتا الجرعتين لتحقيق أفضل حماية ممكنة.
 
كما أظهرت بيانات منفصلة من Public Health England أن تعتبر جرعتين من لقاح فايزر أو أسترازينيكا فعالة للغاية ضدّ سلالة دلتا.
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً