19 تموز 2021 - 10:19
Back

الكافيين ومرض هشاشة العظام... هل من علاقة بينهما؟

وجد باحثون من جامعة جنوب أستراليا أن الكافيين الزائد قد يكون مرتبطاً بزيادة خطر الإصابة بمرض هشاشة العظام. Lebanon, news ,lbci ,أخبار العظام, هشاشة, مرض, علاقة, ارتباط,قهوة,وجد باحثون من جامعة جنوب أستراليا أن الكافيين الزائد قد يكون مرتبطاً بزيادة خطر الإصابة بمرض هشاشة العظام.
episodes
الكافيين ومرض هشاشة العظام... هل من علاقة بينهما؟
Lebanon News
وجد باحثون من جامعة جنوب أستراليا أن الكافيين الزائد قد يكون مرتبطاً بزيادة خطر الإصابة بمرض هشاشة العظام.
 
وأظهرت الدراسة، من خلال التحقيق في تأثيرات القهوة على كيفية تنظيم الكلى للكالسيوم في الجسم، أن الجرعات العالية من الكافيين المستهلكة على مدى ست ساعات تشكل تقريباً ضعف كمية الكالسيوم في البول.
الإعلان
 
ومن جهتها، سلّطت الدكتورة هايلي شولتز، المؤلفة الرئيسية للدراسة، الضوء على فكرة "ثقافة القهوة" المتزايدة، وأنه من المهم أن يفهم الناس تأثيرات ما يضعونه في أجسادهم. وقالت: "وجد بحثنا أن الأشخاص الّذين يستهلكون 800 ملليغراماً من الكافيين خلال اليوم سيكون لديهم 77 بالمئة زيادة في الكالسيوم في بولهم، ما يمكن أن يؤثر على نمو عظامهم."
 
وأفادت الباحثة المشاركة في الدراسة، الدكتورة ستيفاني رويتر لانغ، بأن المراهقين الّذين يستهلكون مشروبات الطاقة بإسراف معرضين للخطر لأن عظامهم لا تزال قيد النمو. وذكرت أيضاً أنّ الرياضيين المحترفين الّذين يستخدمون الكافيين لتحسين أدائهم، وكذلك النساء بعد سنّ انقطاع الدورة الشهرية اللّواتي يعانين غالباً من انخفاض مستوى الكالسيوم في الدم بسبب التغيرات الهرمونية ونقص تناول الكالسيوم الغذائي اليومي.
 
انطلاقاً من هذه الدراسة، سوف يبحث العلماء عن تأثير المستويات المختلفة من تناول الكافيين على صحة العظام على المدى القصير والطويل، بهدف إبلاغ الإرشادات الغذائية في أستراليا.
الإعلان
إقرأ أيضاً