20 تموز 2021 - 11:31
Back

دراسة تظهر تأثير "اللعب بالورق" و"حل الألغاز" على تأخير الإصابة بالزهايمر

توصلت دراسة جديدة إلى أن لعب الورق أو حل الألغاز قد يساعد في تأخير الإصابة بمرض الزهايمر. ​ Lebanon, news ,lbci ,أخبار ألغاز, ورق, لعب, الزهايمر, مرض, خطر, تأخير,دراسة,توصلت دراسة جديدة إلى أن لعب الورق أو حل الألغاز قد يساعد في تأخير الإصابة بمرض الزهايمر. ​
episodes
دراسة تظهر تأثير "اللعب بالورق" و"حل الألغاز" على تأخير الإصابة بالزهايمر
Lebanon News
توصلت دراسة جديدة إلى أن لعب الورق أو حل الألغاز قد يساعد في تأخير الإصابة بمرض الزهايمر.
 
ووجد البحث أن هذه الأنواع من أنشطة تحفيز الدماغ يمكن أن تساعد في الحفاظ على هياكل الدماغ الضعيفة والوظائف المعرفية. وأشار الباحثون إلى أن الأشخاص الّذين أمضوا وقتاً طويلاً في ممارسة الألعاب المحفزة عقلياً قدموا أداءاً أفضل في اختبارات التعلم والذاكرة ومعالجة المعلومات.
الإعلان
 
وقام الباحثون من معهد ويسكونسن ومركز أبحاث مرض الزهايمر في الولايات المتحدة، بفحص 329 شخصاً فوق الخمسين عاماً، ويتمتعون بصحة جيدة ولكن يُعتبرون أكثر عرضة للإصابة بمرض الزهايمر بسبب خلفيتهم الجينية أو تاريخهم العائلي.
 
وأجرى الباحثون عليهم سلسلة من الاختبارات بما في ذلك فحوص الدماغ والتقييمات المعرفية. وبدورهم، سُئل المشاركون عن عدد المرات الّتي شاركوا فيها في أنشطة مثل قراءة الكتب أو زيارة المتاحف أو لعب ألعاب الورق أو حلّ الألغاز.
 
وخلص الباحثون إلى أن الأشخاص الّذين أبلغوا عن لعب الورق أو الكلمات المتقاطعة أو الألغاز هم أكثر عرضةً لتجنب خطر الإصابة بمرض الزهايمر.
 
وعلّقت مديرة الاتصالات العلمية في مركز أبحاث مرض الزهايمر في المملكة المتحدة، لورا فيبس، على الدراسة قائلةً: "تشير الأدلة السابقة إلى أن الحفاظ على نشاط الدماغ قد يساعد في تعزيز "الاحتياطي المعرفي"، ما يسمح للدماغ بمقاومة الأضرار لفترة أطول".
 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً