31 آب 2021 - 08:40
Back

هذا المشروب قد يقلل من مخاطر الوفاة المبكرة... ما هو؟

وجدت دراسة جديدة أن القهوة ساعدت في تقليل مخاطر الوفاة المبكرة. Lebanon, news ,lbci ,أخبار دماغية, قلبية, سكتة, غذائية, عادات, مبكرة, وفاة, دراسة,القهوة,وجدت دراسة جديدة أن القهوة ساعدت في تقليل مخاطر الوفاة المبكرة.
episodes
هذا المشروب قد يقلل من مخاطر الوفاة المبكرة... ما هو؟
Lebanon News
أعلن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، في الولايات المتحدة، أنّ دراسة جديدة بحثت في العادات الغذائية لما يقرب من 469 ألف شخص، لتجد أن القهوة ساعدت في تقليل مخاطر الوفاة المبكرة بسبب أمراض القلب والسكتة الدماغية.
 
ووفقاً لموقع "Eat This, Not That"، تمكن فريق البحث من الوصول إلى بيانات من قاعدة البيانات الصحية للبنك الحيوي في المملكة المتحدة، للبحث في "أكبر دراسة لتقييم التأثيرات القلبية الوعائية لاستهلاك القهوة بانتظام في مجتمع لم يتم تشخيصه بأمراض القلب". وتبين في المعلومات أن متوسط عمر العينة للمشتركين كان 56 سنة، كما بلغت نسبة النساء المشاركات في الدراسة 55.8 في المئة. 
الإعلان
 
ومن جهتها، أشارت الدكتورة جوديت سيمون، من مركز القلب والأوعية الدموية بجامعة سيميلويس في المجر، إلى أن الأشخاص الّذين يشربون نصف فنجان إلى ثلاثة أكواب من القهوة يومياً، انخفض عندهم خطر الوفاة المبكرة بنسبة 12 في المئة، فضلاً عن انخفاض خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 17 في المئة، وانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 21 في المئة. 
 
وذكرت سايمون أن فريقها قد نظر في التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI) لأكثر من 30 ألف مشارك بهدف المساعدة في تفسير سبب مساعدة القهوة في الوقاية من الموت المبكر بشكل عام. واستناداً إلى تلك القراءات، خلص الباحثون إلى أن "التحليل أشار إلى أنّه مقارنةً بالمشاركين الّذين لم يشربوا القهوة بانتظام، فإن المستهلكين اليوميين يتمتعون بصحة قلبية أفضل من الآخرين".
الإعلان
إقرأ أيضاً