31 آب 2021 - 12:57
Back

دراسة جديدة: تناول كمية قليلة من الكحول قد يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب

تشير دراسة جديدة إلى أن مشروباً كحولياً يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية. Lebanon, news ,lbci ,أخبار مشروب, دراسة, وفاة, أمراض, الكحول, قلبية,نوبة,تشير دراسة جديدة إلى أن مشروباً كحولياً يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية.
episodes
دراسة جديدة: تناول كمية قليلة من الكحول قد يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب
Lebanon News
تشير دراسة جديدة إلى أن مشروباً كحولياً واحداً قد يكون كافياً لزيادة خطر الإصابة بنبضات القلب غير المنتظمة، ما يمكن أن يسبب الإصابة بنوبة قلبية.
 
ومن المعروف أن الإفراط في تناول الكحوليات يسبب هذه الحالة، حيث يعاني الكثير من الأشخاص من هذه المشكلة خلال العطلات، وبخاصةٍ بعد الإفراط في تناول الطعام خلال فترة عيد الميلاد أو العطلة الصيفية.
الإعلان
 
وفي التفاصيل، استعان الباحثون بمئة شخص يعانون من "الرجفان الأذيني المتقطع"، حيث تأتي النوبات وتختفي عادةً في غضون 48 ساعة. وبعد تتبعهم المرضى لمدة أربعة أسابيع، وجدوا أن الأشخاص الّذين يعانون من عدم انتظام ضربات القلب كانوا أكثر عرضة بمرتين لتناول مشروب كحولي في الساعات الأربع الماضية.
 
وذكر الباحثون أنّه من الأفضل تجنب نوبات الرجفان الأذيني لأنه يمكن أن يتسبب في ضيق التنفس والدوار والإرهاق، بينما قد يؤدي تجمع الدم في القلب إلى تكوين جلطات يمكن أن تسبب السكتة الدماغية.
 
وفي السياق عينه، وجدت الدراسة أنه كلما ازداد عدد الأشخاص الّذين يشربون، ازداد خطر تعرضهم لنوبة من عدم انتظام ضربات القلب. وبالتالي، قد يسرّع الكحول الوقت الّذي تستغرقه الحجرات العلوية للقلب للتعافي من التنشيط الكهربائي لضخ القلب، بحيث ينتقل إلى نبضات القلب التالية بسرعة كبيرة جداً أو بشكل غير منتظم.
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً