06 أيلول 2021 - 07:24
Back

سهلة وبسيطة... إليكم بعض العادات الصّحيّة لخفض مستويات الكوليسترول بسرعة

بعض العادات الصّحيّة لخفض مستويات الكوليسترول بسرعة Lebanon, news ,lbci ,أخبار نمط حياة صحي,كوليستيرول,بعض العادات الصّحيّة لخفض مستويات الكوليسترول بسرعة
episodes
سهلة وبسيطة... إليكم بعض العادات الصّحيّة لخفض مستويات الكوليسترول بسرعة
Lebanon News
لا يؤدّي ارتفاع الكوليستيرول في الدّمّ عادةً إلى عوارض واضحة ما لم تكن مستوياته عالية جدّاً وبالتالي يتعيّن إجراء فحوص دم لتحديد ما إذا كنت معرّضاً لخطر الإصابة بالعديد من المشاكل الصّحيّة.

وتشمل نسبة الكوليستيرول الكليّة في الجسم كمية الكوليستيرول الضارة والجيّدة في الدّم. وفي حال جاءت المستويات عالية عن المستوى الطّبيعي فهذا يعني أنّ الوقت قد حان لإجراء بعض التغييرات بنمط حياتك للمساعدة على خفض مستويات الكوليستيرول لديك.
الإعلان

وتقول أخصائية أمراض القلب الدكتورة سوزان شتاينباوم إنّ الضحك تماماً كالدواء يُساعد على زيادة البروتين الدهني عالي الكثافة، أي الكوليستيرول الجيّد. ويساعد الكوليسترول الجيد على نقل الكوليسترول الضار في مجرى الدم إلى الكبد حيث يمكن تكسيره. ويُمكنك بكلّ بساطة أن تشاهد مقطع فيديو مضحكاً عبر الإنترنت أو أن تقضي أوقاتاً ممتعة مع أفراد أسرتك أو أصدقائك.

أمّا من ناحية أخرى، فيمكنك خفض مستويات الكوليستيرول في الدم عن طريق المحافظة على نمط حياة نشيط. وفي هذا الإطار تقول الدكتورة سارة سمعان إن التمارين يمكن أن تزيد من نسبة الكوليسترول الجيد وتحسّن من نسبة الكوليستيرول الضار.

وكلما زاد عدد التمارين التي تمارسها يوميًا، زادت سرعة انخفاض مستويات الكوليسترول لديك. وتوصي هيئة الخدمات الصحية الوطنية NHS الجميع بممارسة 150 دقيقة على الأقل من التمارين الأسبوعية على اختلافها كالمشي والسباحة والرقص وركوب الدراجات وغيرها.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك خفض مستويات الكوليستيرول في الدّم من خلال إضافة التوابل إلى طعامك وبخاصةٍ الفلفل الأسود والكزبرة والزنجبيل. وتشمل التوابل الأخرى الثوم والقرفة والكركمين.

ومع ذلك، في حال لم تنجح تعديلات نمط الحياة على المدى الطويل، فقد تكون هناك حاجة لتناول الأدوية التي يطلبها الطبيب.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً