07 أيلول 2021 - 11:37
Back

للتخفيف من حدة آلام أسفل الظهر... اتّبعوا هذه التمارين البدنية

يشجع موقع Health Digest على اتّباع وضعيات "اليوغا" الّتي تساعد على تحسين مرونة الجسد على الشكل التالي: Lebanon, news ,lbci ,أخبار الظهر, أسفل, آلام, بدنية, تمارين,يوغا,يشجع موقع Health Digest على اتّباع وضعيات "اليوغا" الّتي تساعد على تحسين مرونة الجسد على الشكل التالي:
episodes
للتخفيف من حدة آلام أسفل الظهر... اتّبعوا هذه التمارين البدنية
Lebanon News
الشعور بألم في أسفل الظهر مسألة شائعة جداً، إذ نادراً ما تكون نتيجة إصابة خطيرة. ووفقاً للمركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية في الولايات المتحدة، يشعر ما يصل إلى 80 في المئة من الناس بنوع من آلام الظهر في مرحلة ما. في الواقع، عندما لا يتحرك الإنسان بشكل كافٍ، تصبح عضلاته الأساسية أضعف، ما يؤدي إلى تفاقم الألم.
الإعلان
 
ويوصي موقع Health Digest بأنه لا يجب ممارسة الرياضة إذا كان ألم أسفل الظهر مرتبطاً بمشكلة خطيرة مثل كسر العظام. ويُنصح باستشارة الطبيب على الفور في حال امتدت الآلام إلى القدم أو الركبة، إلى جانب شعور التنميل أو الوخز أو الشلل، أو إذا كان الشخص يعاني من آلام أسفل الظهر بعد وقوع حادث معين.
 
وفي السياق عينه، يشجع الموقع المذكور على اتّباع وضعيات "اليوغا" الّتي تساعد على تحسين مرونة الجسد على الشكل التالي:
 
أولاً، يجب الجلوس على كرسي من دون ذراعين، ثم وضع الرجل اليسرى على رجل اليمين. اثنوا مرفق اليمين على الجزء الخارجي من ركبتكم اليسرى، ثم لفوها إلى اليسار لتمتد. استمروا بتنفيذ هذه الحركة لمدة 10 ثوان، ثمّ كرّروا الحركة على الجانب المقابل. وللحصول على أفضل النتائج، كرروا الحركة من ثلاث إلى خمس مرات على كل جانب مرتين يومياً. 
 
ثانياً، حافظوا على مباعدة ركبتيكم بعرض الورك أثناء وجودكم على يديكم وركبتيكم. اجعلوا اتجاه زر البطن نحو العمود الفقري، واجعلوا رأسكم يسقط للأمام ليقوس ظهركم. استمروا بأداء هذه الحركة لمدة خمس إلى 10 ثوان. ثم ارفعوا رأسكم، ودعوا تجويف الحوض يسقط، واغرفوا ظهركم بحيث يتقوس البطن نحو الأرض. استمروا لمدة خمس إلى 10 ثوانٍ، ثم كرروا الحركة حوالي 15 مرة.
 
ثالثاً، تمددوا في المكتب عن طريق تخطي الأرض وإراحة القدمين بشكل مسطح على الأرض واليدين على الركبتين وقوسوا ظهركم.
 
رابعاً، يمكنكم شدّ أوتار الركبة لتخفيف آلام أسفل الظهر عن طريق الاستلقاء على الأرض وثني إحدى الركبتين ووضع منشفة في أسفل القدم على الساق الممتدة. ارفعوا ساقكم الممتدة واسحبوا المنشفة، مع الحفاظ على ركبتكم مستقيمة. استمروا بالقيام بهذه الحركة لمدة 15 إلى 30 ثانية.
الإعلان
إقرأ أيضاً