22 أيلول 2021 - 07:23
Back

دراسة جديدة... حبوب الفياغرا قد تُستخدم لعلاج اضطراب ضربات القلب

كشف فريق من العلماء في جامعة مانشستر أن حبوب الفياغرا قد تُستهلك لعلاج اضطراب ضربات القلب. Lebanon, news ,lbci ,أخبار دراسة, أغنام, قلب, ضربات, اضطراب, عجز, جنسي, علاج,فياغرا,كشف فريق من العلماء في جامعة مانشستر أن حبوب الفياغرا قد تُستهلك لعلاج اضطراب ضربات القلب.
episodes
دراسة جديدة... حبوب الفياغرا قد تُستخدم لعلاج اضطراب ضربات القلب
Lebanon News
كشف فريق من العلماء في جامعة مانشستر أن حبوب الفياغرا، الّتي تُستخدم عادةً لمعالجة العجز الجنسي لدى الرجال، قد تُستهلك لعلاج اضطراب ضربات القلب.
 
وفي تفاصيل الدراسة المنشورة في مجلة Circulation Research العلمية، استعان الباحثون بالأغنام لإجراء التجارب، واكتشفوا أن الفياغرا قادرة على تثبيت دقات القلب في غضون 90 ثانية عن طريق تقليل توتر ضربات القلب غير المنتظمة.
الإعلان
 
وتمكن فريق البحث أيضاً من قياس مخزون الكالسيوم من خلال العمل على خلايا عضلة قلب الأغنام المعروفة باسم "الخلايا العضلية"، بالإضافة إلى خواصها الكهربائية.
 
وعلى الرغم من أن الكالسيوم هو المحرك الرئيس لعمل ضخ القلب، إلا أن الحمل الزائد له يمكن أن يكون سبباً جذرياً لاضطراب خفقانه. وكانت الفياغرا قادرة على قمع الآلية في الخلية الّتي تسبب زيادة الكالسيوم.
 
وأفاد البروفسور ديفيد هاتشينغز في جامعة مانشستر والمؤلف الرئيس للدراسة بأن "هذه الدراسة لم تثبت فقط أن الفياغرا لها تأثير قوي مضاد لاضطراب النظم على أنسجة القلب الحية، بل كشفت دراساتنا أيضاً عن الآلية التي يحدث بها ذلك".
 
وتابع: "على الرغم من أننا درسنا تأثير الفياغرا على الأغنام، إلا أننا نعتقد أن هذا الاكتشاف من المحتمل أن يكون ذات صلة بالبشر، في حين يُعتبر حجم قلب الإنسان مماثلاً لقلب الأغنام، كما هو الحال في علم التشريح والدوائر الكهربائية المرتبطة به".
 
ومن جهته، قال البروفيسور أندرو ترافورد من جامعة مانشستر، وهو الباحث الرئيسي في هذه الدراسة: "لا يزال هناك الكثير من العمل الّذي يتعين علينا القيام به، لكننا نشعر أننا نقترب من بديلٍ فعال وقوي للعلاجات الحالية".
الإعلان
إقرأ أيضاً