04 تشرين الأول 2021 - 11:11
Back

ابتسموا ولا تملوا... اكتشفوا فوائد الابتسامة الصحية على النفس والجسد!

تعرّفوا على أبرز الفوائد الصحية للابتسامة: Lebanon, news ,lbci ,أخبار اكتئاب, قلب, عضلات, عقل, ابتسامة, صحة,فوائد,تعرّفوا على أبرز الفوائد الصحية للابتسامة:
episodes
ابتسموا ولا تملوا... اكتشفوا فوائد الابتسامة الصحية على النفس والجسد!
Lebanon News
عادة ما يُحتفل بـ"يوم الابتسامة العالمي" في يوم الجمعة من الأسبوع الأول من شهر تشرين الأول، ولكن تم الاحتفال بهذه المناسبة هذا العام في اليوم الأول من تشرين الأول لأسباب غير واضحة.
 
وما لا يعرفه الكثيرون هو أنه تم الاحتفال بيوم الابتسامة العالمي للمرة الأولى في عام 1999. ومنذ ذلك الحين، أصبح يُحتفل به كل عام.
الإعلان
 
ومن جهة أخرى، ما لا تعرفونه أيضاً عن الابتسامة هو أن لها فوائد مهمة على العقل والجسم. تعرّفوا على أبرز فوائدها الصحية:
 
- تعزز المناعة: يساعد الابتسام على تهدئة العضلات ويمنح الشعور بالاسترخاء. يمكن أن تساعد الابتسامة في تجنب القلق وبالتالي في تحسين جهاز المناعة.
 
- تساعد العقل: تفرز الابتسامة هرمون "الإندورفين" وترفع المجهود الذهني. كما تقلل من التوتر وتوجه العقل نحو النظرة الإيجابية.
 
- تساعد عضلات الوجه: الوجه السعيد يبدو أكثر إشراقاً وأصغر سناً من الوجه الحزين والباهت. وتشير الدراسات إلى أن الابتسام يدرب العضلات حول الفم والشفتين ويمنعهما من الترهل والتجاعيد.
 
- تساعد عضلات القلب: ثبت أن الابتسام يخفض معدل ضربات القلب ويحافظ أيضاً على سيطرة ضغط الدم.
 
- مضادة للاكتئاب: يطلق الابتسام هرموني السيروتونين والدوبامين في الجسم. وتتحكم هذه الهرمونات في مستوى السعادة عن طريق تقليل التوتر.
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً