05 تشرين الأول 2021 - 05:33
Back

نشر صور الطعام على إنستغرام... هل يسبب زيادة الوزن؟

دراسة أميركية حديثة تكشف... Lebanon, news ,lbci ,أخبار صور الطعام, زيادة الوزن,إنستغرام,دراسة أميركية حديثة تكشف...
episodes
نشر صور الطعام على إنستغرام... هل يسبب زيادة الوزن؟
Lebanon News
حذّرت دراسة أميركية حديثة من مخاطر غير متوقعة لعادة يقوم بها أكثرية المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى إنستغرام بشكلٍ أكبر، وهي نشر صور الطعام قبل تناوله.

وفي حين أظهرت الدراسات السابقة أنّ لهذه العادة فوائد كجعل الدماغ يركز أكثر على الرائحة والمذاق الشهي، أظهرت الدراسة الحالية أنّ الأشخاص الذين يصوّرون وجباتهم بانتظام قبل تناولها يستغرقون وقتاً أطول ليشعروا بالشبع ويشعرون برغبة لتناول وجبة ثانية.
الإعلان

وفي التفاصيل، فقام الباحثون في جامعة جورجيا بالاستعانة بـ145 طالباً، وقسموهم إلى مجموعتين، وتم إعطاء كلا الفريقين أطباقاً من مقرمشات الجبن لتناولها، ولكن طُلب من فريق واحد التوقف والتقاط صورة للطعام أولاً.

وطُلب من الطلاب المتطوعين بعد تناول المقرمشات تقييم مدى إعجابهم بالوجبة، وما إذا كانوا يريدون تناول المزيد منها، وأظهرت النتائج النهائية أن أولئك الذين التقطوا الصور للطعام استمتعوا أكثر بالوجبة وأعربوا عن رغبة في تناول المزيد.

وخلُص الباحثون إلى أن التقاط الصور يبدو أنه يغير طريقة إدراك الدماغ للطعام، ويزيد من الرغبة في الحصول على المزيد من السعرات الحرارية ما يؤدي إلى زيادة الوزن.

كما حذّر الباحثون في الدراسة التي نُشرت في مجلة " Appetite" أولئك الذين يسعون إلى تناول كمية أقل من الطعام في نظامهم الغذائي، ونصحوهم بتجنّب التقاط الصور للأطباق التي يتناولونها.
الإعلان
إقرأ أيضاً