04 تشرين الثاني 2021 - 11:25
Back

بيانات طبية تكشف... لقاح يخفض حالات سرطان عنق الرحم بنسبة 90 في المئة

أظهرت بيانات طبية أن لقاح فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) يخفض حالات الإصابة بسرطان عنق الرحم بنسبة 90 في المئة تقريبا. Lebanon, news ,lbci ,أخبار وفيات, نسبة, الفتيات, البشري, الحليمي, الورم, فيروس, الرحم, عنق, سرطان, لقاح, أولية, طبية,بيانات,أظهرت بيانات طبية أن لقاح فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) يخفض حالات الإصابة بسرطان عنق الرحم بنسبة 90 في المئة تقريبا.
episodes
بيانات طبية تكشف... لقاح يخفض حالات سرطان عنق الرحم بنسبة 90 في المئة
Lebanon News
تُظهر بيانات طبية لأول مرة أن لقاح فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) يخفض حالات الإصابة بسرطان عنق الرحم بنسبة 90 في المئة تقريبا.
 
ووصفت مؤسسة أبحاث السرطان في المملكة المتحدة النتائج بأنها "تاريخية"، بحيث أظهرت أن اللّقاح "منقذ" للأرواح.وأفاد الباحثون بأن النساء اللّواتي تم تلقيحهنّ قد لا يحتجن إلى إجراء العديد من اختبارات عنق الرحم.
الإعلان
 
وبحسب موقع بي بي سي، فإن سرطان عنق الرحم يُعتبر رابع أكثر أنواع السرطانات شيوعاً بين النساء حول العالم، إذ يؤدي إلى وفاة أكثر من 300 ألف حالة سنويا.
 
كما أظهرت الأبحاث أن التطعيم سيكون له تأثير أكبر في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، حيث لا يتوفر سوى القليل من اختبارات سرطان عنق الرحم، من الدول الغنية مثل المملكة المتحدة.
 
وفي الواقع، فقد بدأت أكثر من 100 دولة باستخدام اللّقاح كجزء من خطط منظمة الصحة العالمية للقضاء على سرطان عنق الرحم.
 
ومن الجدير بالذكر أن لقاح فيروس الورم الحليمي البشري يمكن أن يمنع انتشار العدوى، ولكن لا يمكنه إنقاذ الجسم من الفيروس بعد اكتشافه. وبالتالي، فإن الفيروسات تنتشر على نطاق واسع لدرجة أن التحصين يجب أن يستهدف الفتيات قبل أن يصبحن ناشطات جنسيا.
الإعلان
إقرأ أيضاً