16 تشرين الثاني 2021 - 07:38
Back

في مصر ... بدء مرحلة التجارب السريرية على اللّقاح "المحلي" المضاد لكورونا

ستدخل مصر المرحلة الأولى من التجارب السريرية لاختبار لقاح "كوفي فاكس" المحلي والمضاد لفيروس كورونا. Lebanon, news ,lbci ,أخبار التربية, وزارة, فاكس, كوفي, لقاح, كورونا, فيروس, سريرية, أبحاث, اختبار, الأولى, المرحلة, دخول,مصر,ستدخل مصر المرحلة الأولى من التجارب السريرية لاختبار لقاح "كوفي فاكس" المحلي والمضاد لفيروس كورونا.
episodes
في مصر ... بدء مرحلة التجارب السريرية على اللّقاح "المحلي" المضاد لكورونا
Lebanon News
أعلن وزير التعليم العالي المصري خالد عبد الغفار خلال مؤتمر صحافي بالقاهرة، دخول مصر المرحلة الأولى من التجارب والأبحاث السريرية لاختبار لقاح "كوفي فاكس" المحلي والمضاد لفيروس كورونا.
 
وتعمل مصر على تعزيز مكانتها كمركز للقاحات في قارة أفريقيا، إذ أثبت لقاح "كوفي فاكس" قدرته على إنتاج أجسام مناعية مُضادة لفيروس كورونا.
الإعلان
 
وأفاد الوزير في المؤتمر بأن "المركز القومي للبحوث بدأ بإنتاج لقاحات "كوفي فاكس" في نيسان 2020"، آملاً أن تظهر نتائج الاختبارات السريرية بطريقة إيجابية لتتمكن الحكومة المصرية من تأمين اللّقاح في المرحلة المقبلة لأكثر من 102 مليون مصري في البلاد.
 
ويذكر أن مصر بدأت رسميا في حملة التطعيم ضدّ فيروس كورونا في كانون الثاني الفائت، كما تمكنت من الحصول على 12.8 مليون جرعة من لقاحات كوفيد-19 ضمن إطار برنامج لقاح "كوفاكس".
الإعلان
إقرأ أيضاً