04 كانون الأول 2021 - 09:10
Back

نصائح مهمة للحفاظ على الصحة هذا الشتاء!

تساعد ممارسة العادات الصحية على تجنب "كآبة الشتاء" والمشاكل الصحية التي يمكن أن تصاحبها Lebanon, news ,lbci ,أخبار الحفاظ على الصحة, الشتاء,نصائح,تساعد ممارسة العادات الصحية على تجنب "كآبة الشتاء" والمشاكل الصحية التي يمكن أن تصاحبها
episodes
نصائح مهمة للحفاظ على الصحة هذا الشتاء!
Lebanon News
مع اقتراب فصل الشتاء وتغيّر الطقس نحو البرودة، نلاحظ أن انخفاض درجات الحرارة قد يؤدي إلى مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية. في الواقع، يزداد تفشي نزلات البرد والإنفلونزا بشكل عام، ويمكن أن يؤدي الطقس البارد إلى الإصابة بالجفاف وزيادة الوزن وتناول الأطعمة غير الصحية.

ولكن، قد تساعد ممارسة العادات الصحية على تجنب "كآبة الشتاء" والمشاكل الصحية التي يمكن أن تصاحبها. لذلك، سنقدّم لكم في ما يلي بعض النصائح للحفاظ على الصحة هذا الشتاء.
الإعلان

- ممارسة العادات الصحية: أحد أهم الاحتياطات الصحية في فصل الشتاء هو ممارسة العادات الصحية التي يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا. وتشمل العادات الصحية التي يجب ممارستها، غسل اليدين كثيرًا، تغطية الأنف والفم بمنديل عند العطس أو السعال، الابتعاد عن الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا.

- تناول الأطعمة الصحية: يؤثر الطقس البارد على الأجسام، إذ تشهد تغيرات في التمثيل الغذائي ومستويات الطاقة. ويعد تناول الأطعمة المغذية والصحية أمرًا مهمًا في فصل الشتاء لأنه يساعد على إمداد الجسم بالدهون "الجيدة"، البروتينات، الألياف، مضادات الأكسدة، الفيتامينات والكربوهيدرات التي يحتاجها الجسم والتي تقوي المناعة.

- الحفاظ على الرطوبة: يعتبر شرب الماء من النصائح الصحية المهمة في فصل الشتاء. في الواقع، ينظم الحفاظ على رطوبة الجسم درجة الحرارة، وهذا ما يسمح للدم بإزالة السموم وحمل الأكسجين والعناصر الغذائية المهمة في أنحاء الجسم. سيضمن شرب الماء أيضًا أن وظائف الجسم تعمل بكفاءة، وبالتالي المساعدة في تحسين مستويات الطاقة والحفاظ على عمل جهاز المناعة. يمكن أن يتسبب الجفاف أيضًا في كثير من الأحيان في تجفيف الأغشية المخاطية في الرئتين والجيوب الأنفية، مما قد يقلل بشكل خطير من قدرتها على مكافحة العدوى. كما أن الترطيب الجيد يساعد الجهاز الهضمي على العمل بشكل صحيح، وهو أمر حيوي خلال الأشهر الباردة عندما يميل الناس إلى الإفراط في تناول الأطعمة التي تحتوي على القليل من العناصر الغذائية. ويمكن أن يساعد في الحفاظ على خلايا الجلد رطبة، مما يقلل من خطر الجفاف والتشققات والأمراض الجلدية مثل الأكزيما.

- الحفاظ على النشاط: إن كنتم تبحثون عن طرق تساعدكم في الحفاظ على الصحة هذا الشتاء، فإن أحد أسهل الحلول السريعة هو الحفاظ على النشاط. فإلى جانب الشعور بالفء، تقوي التمارين الرياضية جهاز المناعة، وهذا ما يساعد الخلايا على الدوران في الجسم والبحث عن العدوى والقضاء عليها. يمنح الحفاظ على النشاط أيضًا الرئتين فرصة للتخلص من السموم، ويمكن أن يساعد في تجنب زيادة الوزن في الشتاء. كما يمكن أن يساعد الفيتامين D الذي يتم الحصول عليه من أشعة الشمس في الحفاظ على قوة العظام، وحتى المساعدة في خفض ضغط الدم المرتفع. يمكن أن يساعد المشي أو التمرين يوميًا أيضًا في تخفيف الاكتئاب من خلال مساعدة الأجسام على إطلاق مواد كيميائية للتخلص من التوتر في الدماغ.

- الحفاظ على الدفء: يبدو الأمر بسيطًا، ولكن من أهم الطرق التي يمكنكم من خلالها الحفاظ على الصحة في الشتاء هي أن تحافظوا على الدفء. يعتبر الطقس البارد خطيرًا بشكل خاص على كبار السن وذوي الحالات الصحية المزمنة، بما في ذلك مشاكل القلب أو الجهاز التنفسي.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً