21 كانون الأول 2021 - 10:01
Back

دراسة... قضاء الوقت في الطبيعة قد يقلّل من الشعور بالوحدة

كشفت دراسة جديدة أن الاستمتاع بالطبيعة يمكن أن يقلل من الشعور بالوحدة بنسبة تصل إلى 28 في المئة بين سكان المدن. ​ Lebanon, news ,lbci ,أخبار باحثون, لندن, كوليدج, كينغز, التلوث, السمنة, الوفاة, خطر, بالوحدة, الشعور, تقليل, الطبيعة, الاستمتاع, المنزل, الخروج, جديدة,دراسة,كشفت دراسة جديدة أن الاستمتاع بالطبيعة يمكن أن يقلل من الشعور بالوحدة بنسبة تصل إلى 28 في المئة بين سكان المدن. ​
episodes
دراسة... قضاء الوقت في الطبيعة قد يقلّل من الشعور بالوحدة
Lebanon News
كشفت دراسة جديدة أن الخروج من المنزل والاستمتاع بالطبيعة يمكن أن يقلل من الشعور بالوحدة بنسبة تصل إلى 28 في المئة بين سكان المدن.
 
وفي التفاصيل، فقد جمع الخبراء بيانات من أشخاص يعيشون في المدن في جميع أنحاء العالم، باستخدام تطبيق Urban Mind، الّذي يدفع المتطوعين للإجابة على أسئلة حول الوحدة والاكتظاظ والبيئة الطبيعية والاندماج الاجتماعي.
الإعلان
 
ووجد الباحثون أن الناس قد شعروا بالوحدة أكثر في الأماكن المكتظة، بينما انخفضت هذه المشاعر بنسبة 28 في المئة في الوقت الّذي تمكنوا فيه من التواجد في الطبيعة.
 
وأشار فريق العلماء في كينغز كوليدج لندن، الّذي قاد هذه الدراسة، إلى أن الأماكن الطبيعية في المدن يمكن أن تقلل من الشعور بالوحدة من خلال تعزيز مشاعر الارتباط بالمكان نفسه.
 
ومن الجدير بالذكر أن هذه هي الدراسة الأولى الّتي تستخدم "بيانات الوقت الفعلي" من التطبيقات لدراسة الشعور بالوحدة، بدلاً من طرح الأسئلة على الأشخاص مباشرةً.
 
ووجدت الدراسة أنه عندما يشعر الناس بأنهم منخرطون في بيئتهم، فإن ذلك يقلل أيضاً من الشعور بالوحدة بنسبة 21 في المئة.
 
وكتب الباحثون في الدراسة، المنشورة في مجلة Scientific Reports، أن "الشعور بالوحدة قابل للتغيير في ما يتعلق بالعوامل الاجتماعية والبيئية".
الإعلان
إقرأ أيضاً