11 كانون الثاني 2022 - 11:53
Back

دراسة تكشف ... نزلات البرد قد توفر بعض الحماية من فيروس كورونا

أفادت دراسة جديدة بأن الدفاعات الطبيعية ضدّ نزلات البرد يمكن أن توفر بعض الحماية من فيروس كورونا. Lebanon, news ,lbci ,أخبار فيروسات, المناعة, علماء, دراسة, كورونا, فيروس, كوفيد, من, حماية, البرد, نزلات, الطبيعية, الدفاعات, جديدة,دراسة,أفادت دراسة جديدة بأن الدفاعات الطبيعية ضدّ نزلات البرد يمكن أن توفر بعض الحماية من فيروس كورونا.
episodes
دراسة تكشف ... نزلات البرد قد توفر بعض الحماية من فيروس كورونا
Lebanon News
أفادت دراسة جديدة بأن الدفاعات الطبيعية ضدّ نزلات البرد يمكن أن توفر بعض الحماية من فيروس كورونا.
 
وشملت الدراسة، الّتي نُشرت في مجلة "Nature Communication" 52 فرداً عاشوا مع شخص قد أصيب بكوفيد-19.
 
الإعلان
وبدا أولئك الّذين طوروا "ذاكرة احتياطية" لأنواع معينة من الخلايا المناعية بعد نزلة البرد، للمساعدة في منع الهجمات المستقبلية، هم أقلّ عرضة للإصابة بفيروس كورونا.
 
ويقول الخبراء إنه لا ينبغي لأحد الاعتماد على هذه الدفاعات وحدها، وبالتالي فلا تزال اللّقاحات أساسية. ويعتقد الخبراء أن النتائج الّتي توصلوا إليها يمكن أن توفر نظرة ثاقبة مفيدة حول كيفية محاربة نظام دفاع الجسم للفيروس.
 
ويُصاب الجسم بفيروس كورونا بسبب نوع من الفيروسات التاجية، كما وأن بعض نزلات البرد تسببها فيروسات تاجية أخرى، ما جعل العلماء يتساءلون عما إذا كانت المناعة ضد أحدهما قد تساعد في علاج الآخر.
 
ويحذر الخبراء من أنه سيكون من "الخطأ الفادح" الاعتقاد بأن أي شخص أصيب بنزلة برد مؤخراً ستتم حمايته تلقائياً من فيروس كورونا، حيث لا يتسبب فيروس كورونا بجميع الفيروسات. 
الإعلان
إقرأ أيضاً