26 نيسان 2022 - 05:10
Back

اليابان تكشف عن أول إصابة بمرض التهاب الكبد الغامض لدى الأطفال

كشفت وزارة الصحة اليابانية عن حالة واحدة محتملة للإصابة بمرض التهاب الكبد الغامض. Lebanon, news ,lbci ,أخبار المرض., للإصابة, محتملة, واحدة, حالة, اليابانية, الصحة, وزارة, كشفت, الأطفال, يصيب, الغامض, الكبد, التهاب, مرض, تفشي, نتيجة, واحدة, وفاة, حالة, تسجيل, العالمية, الصحة, منظمة,إعلان,كشفت وزارة الصحة اليابانية عن حالة واحدة محتملة للإصابة بمرض التهاب الكبد الغامض.
episodes
اليابان تكشف عن أول إصابة بمرض التهاب الكبد الغامض لدى الأطفال
Lebanon News
بعد أيامٍ على إعلان منظمة الصحة العالمية عن تسجيل حالة وفاة واحدة نتيجة تفشي مرض التهاب الكبد الغامض الذي يصيب الأطفال، كشفت وزارة الصحة اليابانية عن حالة واحدة محتملة للإصابة بهذا المرض.
 
ونبّهت الوزارة المسؤولين المحليين من خطورة المرض وطالبت بالإبلاغ عن الحالات المشتبه بها والعمل مع الحكومات في جميع أنحاء العالم لمراقبة عدد حالات الإصابة بالمرض والتحقيق في الصلة المحتملة بين مرض الكبد وفيروس كورونا.
الإعلان
 
ومن الجدير بالذكر أن المرض أصاب 169 طفلاً على الأقل منذ 21 نيسان، تتراوح أعمارهم بين شهر واحد و16 عاماً، وذلك في 12 دولة ومعظمهم في المملكة المتحدة وإيرلندا.
 
وتشمل الأعراض التهاب الكبد مع ارتفاع ملحوظ في إنزيمات الكبد لأعلى من 500 وحدة دولية، مع أعراض مرض اليرقان الّذي يتسبب باصفرار الجسم والعينين والقيء والإسهال وآلام في البطن.
 
وقالت منظمة الصحة العالمية إن نحو 10 في المئة من الأشخاص المصابين بالمرض احتاجوا إلى إجراء عملية زرع كبد. كما حذّرت من احتمال اكتشاف المزيد من الحالات قبل معرفة السبب الأساسي المؤدي إلى الإصابة بالمرض.
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً