26 نيسان 2022 - 05:56
Back

علماء يحذّرون... الأظافر الطويلة تحتوي على 28 نوعاً من الباكتيريا و32 من الفطريات

يحذّر العلماء من خطورة الأظافر الطويلة الرائجة الّتي تحتوي على عشرات الأنواع من البكتيريا والفطريات. Lebanon, news ,lbci ,أخبار جلدية., بأمراض, للإصابة, الشائعة, الأسباب, أحد, الحيوية, للمضادات, المقاومة, أوريوس, ستيف, باكتيريا, حديثة, دراسات, وجدت, الفطريات, البكتيريا, الأنواع, عشرات, تحتوي, الرائجة, الطويلة, الأظافر, خطورة, العلماء,يحذر,يحذّر العلماء من خطورة الأظافر الطويلة الرائجة الّتي تحتوي على عشرات الأنواع من البكتيريا والفطريات.
episodes
علماء يحذّرون... الأظافر الطويلة تحتوي على 28 نوعاً من الباكتيريا و32 من الفطريات
Lebanon News
يحذّر العلماء من خطورة الأظافر الطويلة الرائجة الّتي تحتوي على عشرات الأنواع من البكتيريا والفطريات، إذ وجدت دراسات حديثة أن باكتيريا "ستيف-أوريوس" المقاومة للمضادات الحيوية، والّتي تستوطن تحت الأظافر الطويلة، هي أحد الأسباب الشائعة للإصابة بأمراض جلدية.
 
وقال عالم الأحياء في جامعة واشنطن الأميركية الدكتور جيفري كابلان لصحيفة USA Today: "لقد وجدت الدراسات 32 نوعاً من البكتيريا و28 نوعاً من الفطريات المختلفة تحت الأظافر، وبالتالي فإن الأظافر الاصطناعية والطبيعية و"الهلامية" و"الأكريليك" تؤدي جميعها الى خطر التقاط البكتيريا والفطريات الزائدة".
الإعلان
 
وتُنقل البكتيريا من الظفر إلى أعضاء الجسم عن طريق الحك، قضم الأظافر، قطف الأنف ومص الأصابع. وقد يؤدي تراكم الباكتيريا إلى الإصابة بأمراض مثل التهاب الظفر، الأمر الّذي قد يتسبب بتشوه الظفر.
 
وفي هذا الإطار، فقد وجدت دراسة في عام 2020 أن أكثر من 100 نوع من الفطريات تعيش على أقدام الناس وتحت أظافرهم.
 
ويوصي مركز السيطرة على الأمراض في الولايات المتحدة بإبقاء الأظافر قصيرة لمنعها من إيواء الأوساخ والجراثيم. كما يجب تعقيم معدات العناية بالأظافر كافة قبل الاستخدام وبعده.
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً