16 تموز 2022 - 08:15
Back

دراسة جديدة تكشف... تناول الافوكادو يحسّن الكوليسترول!

الأفوكادو يمكن أن يكون مكملًا صحيًا لنظام غذائي متوازن" Lebanon, news ,lbci ,أخبار كوليسترول, دراسة,افوكادو,الأفوكادو يمكن أن يكون مكملًا صحيًا لنظام غذائي متوازن"
episodes
دراسة جديدة تكشف... تناول الافوكادو يحسّن الكوليسترول!
Lebanon News
كشفت دراسة جديدة أجريت في ولاية بنسلفانيا الأميركية، أنّ تناول حبّة واحدة من الافوكادو يوميًّا تحسّن الكوليسترول دون أن تُسبّب أي زيادة بالوزن.

وفي التفاصيل، تُؤكّد هذه الدراسة "أنّ الأفوكادو يمكن أن يكون مكملًا صحيًا لنظام غذائي متوازن" بخاصةٍ أن لا تأثير له على زيادة الوزن أو دهون البطن، وفق ما شرحه بيني كريس إثيرتون، أستاذ علوم التغذية بجامعة إيفان بوغ في ولاية بنسلفانيا.
الإعلان

يشار إلى أنّ أكثر من 1000 شخص يعانون من زيادة الوزن أو السمنة قد شاركوا في الدراسة التي استمرت ستة أشهر، حيث طُلب من نصفهم تناول حبة أفوكادو واحدة يوميًا بينما احتفظ النصف الآخر بنظامهم الغذائي المعتاد.

وتبين ان إضافة الافوكادو على النظام الغذائي له تأثير سلبي على الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار بينما لا يؤثر على وزن الجسم أو دهون البطن.

فيما أظهرت النتائج أن تناول الأفوكادو كل يوم يقلل من نسبة الكوليسترول الضار بمقدار 2.5 ملغ / ديسيلتر ويقلل الكوليسترول الكلي بمقدار 2.9 ملغ / ديسيلتر.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً