16 أيلول 2022 - 10:55
Back

دراسة... الاستيقاظ باكراً والنشاط طوال اليوم يعززان المزاج والإدراك المعرفي

توصلت دراسة جديدة إلى أن الاستيقاظ مبكراً والنشاط المستمر على مدار اليوم يمكن أن يحسن من إدراك الشخص ويجعله أكثر سعادةً من المعتاد. Lebanon, news ,lbci ,أخبار أكبر., سن, المكثفة, التمارين, حركة, الاكتئاب, منخفض, معدل, بدني, نشاط, بيتسبرغ, بجامعة, الطبي, المركز, المعتاد, سعادة, أكثر, يجعله, الشخص, إدراك, يحسن, يمكن, اليوم, مدار, على, المستمر, النشاط, مبكرا, الاستيقاظ, جديدة,دراسة,توصلت دراسة جديدة إلى أن الاستيقاظ مبكراً والنشاط المستمر على مدار اليوم يمكن أن يحسن من إدراك الشخص ويجعله أكثر سعادةً من المعتاد.
episodes
دراسة... الاستيقاظ باكراً والنشاط طوال اليوم يعززان المزاج والإدراك المعرفي
Lebanon News
توصلت دراسة جديدة إلى أن الاستيقاظ مبكراً والنشاط المستمر على مدار اليوم يمكن أن يحسن من إدراك الشخص ويجعله أكثر سعادةً من المعتاد.
 
ووجد الباحثون، في المركز الطبي بجامعة بيتسبرغ UPMC، أن الأشخاص ما فوق 65 عاماً، الذين استيقظوا قبل الساعة 7 صباحًا وقاموا بنشاطٍ بدنيٍ ثابت ومنتظم كل يوم سجلوا نتائج أفضل في الاختبارات المعرفية وأبلغوا عن معدلات منخفضة من الاكتئاب.
الإعلان
 
ومن المثير للاهتمام، أن الدراسة المنشورة في مجلة JAMA Psychiatry، وجدت أن مدّة الوقت الذي يستغرقه الشخص في القيام بالتمارين الرياضية مهم لصحة الدماغ أكثر من حركة التمارين المكثفة. 
 
وبالتالي، فإن المشاركين الذين خاضوا تمارين مكثفة لمدة نصف ساعة إلى ساعة كل يوم لاحظوا فائدة قليلة مقارنة بمن قاموا بنشاط خفيف مثل المشي خلال وقتٍ طويل من ساعات استيقاظهم.
 
وفيما ارتبطت التمارين منذ فترة طويلة بوظيفة معرفية أفضل، وجدت الدراسة أن ممارسة الرياضة باستمرار والعيش في جدول أكثر انتظامًا يمكن أن يكون العامل الأكثر أهمية عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على الصحة المعرفية في سن أكبر.
 
ويُعدّ هذا اكتشافاً مثيراً للاهتمام للباحثين، حيث يُظهر أن النشاط الأكثر اتساقاً على مدار اليوم قد يكون أكثر قيمة من التمرين المكثف يومياً.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً