31 آب 2020 - 07:59
Back

"فيروز صوتٌ من ضوء في مدينةٍ من نور"... وثائقي عن أجمل اللحظات الفيروزية في باريس الليلة على الـLBCI

وثائقي "فيروز صوتٌ من ضوء في مدينةٍ من نور"على الـLBCI Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, فيروز صوتٌ من ضوء في مدينةٍ من نور, وثائقي, مئوية لبنان الكبير,فيروز,وثائقي "فيروز صوتٌ من ضوء في مدينةٍ من نور"على الـLBCI
episodes
"فيروز صوتٌ من ضوء في مدينةٍ من نور"... وثائقي عن أجمل اللحظات الفيروزية في باريس الليلة على الـLBCI
Lebanon News
يستعد لبنان للاحتفال بالمئوية الأولى لإعلان دولة لبنان الكبير في 1 أيلول. وفي هذه المناسة، تهدي الـLBCI اللبنانيين وثائقياً من إعداد الإعلامي بسام براك، عنوانه "فيروز صوتٌ من ضوء في مدينةٍ من نور" ويُعرض الليلة بتمام الساعة 8:40 مساء.

بين أيلول 1920 وأيلول 2020، شخصيات كثيرة طبعت في أذهان اللبنانيين وخلّد التاريخ أسماءها، ومن بينها إسم سفيرتنا الى النجوم فيروز التي حملت لبنان بأغنياتها، صوتها، قلبها وعقلها الى العالم، فكانت "ممثلة رائعة للبنان". إسم فيروز محفور في كيان كل لبناني يعشق وطنه والحرية. فصوت فيروز برمزيته وجماليته أبقى من الصدى، وأعمق من الذاكرة.
الإعلان

وعشية الاحتفال المنتظر لمئوية لبنان الكبير، يستعد لبنان لاستقبال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي سيفتتح زيارته لبنان بلقاء السيدة فيروز.

لقاء ماكرون بأيقونة تُعلَقُ بحب ودهشة واعتزاز في سماء القلوب الفرنسية كما اللبنانية، أعاد الأمل إلى شعب لبنان بأن فرنسا لا يمكن إلا أن تساعد وطنا غنته فيروز بصوتها الجبروت وعلمت الشعوب كيف تحرس "ناطورة المفاتيح" أبواب وطن ولا تدمُره، وكيف ترجعه "عطر الليل" مع أصوات البلابل من صوت الانفجارات، واذا اقتضت التضحية تقف "غربة" شهيدة عند البوابة، وصوتها يكمل مع من بَقوا...

الليلة ولأن فرنسا قدّرت لهذا القدْر معنى اسم فيروز وأبعاد صوتها وقضية أغانيها الوطنية الانسانية على مدى سبعين عاما، ولأن اللبنانيبن ملّوا من كلام لا يريهم طحنا في عنابر قمح الحياة على مدى سبعين عاما، تهديكم الـLBCI أجمل اللحظات الفيروزية في باريس في قصر بيرسي بصوت يعبق بخورا ويرتقي أرزا ويتماوج فوق بحر أدمعَ بالأمس دمعه الأسود من نار الموت، تهديكم صوتا حاملا أمواج الحياة في غناء .... فيروز .



الإعلان
إقرأ أيضاً