31 آذار 2021 - 11:29
Back

حسن خليل يكشف في لهون وبس مصير ودائع اللبنانيين واحتياطي مصرف لبنان

تحدث الخبير الاقتصادي والسياسي حسن خليل عن الوضع الاقتصادي والسياسي والاجتماعي الحالي في لبنان Lebanon, news ,lbci ,أخبار مصير, مصارف, أزمة, لبنان, أموال, ودائع, سياسي, اقتصادي, خبير, خليل,حسن,تحدث الخبير الاقتصادي والسياسي حسن خليل عن الوضع الاقتصادي والسياسي والاجتماعي الحالي في لبنان
episodes
حسن خليل يكشف في لهون وبس مصير ودائع اللبنانيين واحتياطي مصرف لبنان
Lebanon News
تحدث الخبير الاقتصادي والسياسي حسن خليل في حلقة من برنامج "لهون وبس" مع الإعلامي هشام حداد عبر شاشة الـLBCI عن الوضع الاقتصادي والسياسي والاجتماعي الحالي في لبنان، مشدداً على فقدان سيطرة الوضع الاقتصادي القائم في لبنان.
 
وأوضح حسن خليل حقيقة الحالة الاقتصادية اليوم، على صعيد المصارف والاحتياطي والودائع، فقال: "جميع المصارف مفلسة، ودائع الناس اختفت، واحتياط البنك المركزي صفر".
الإعلان
 
وأضاف "ما بعمرو كان في احتياط، عندما كان يدعي البنك المركزي بوجود 44 مليار دولار، فهو بالفعل لا يملك عمليات حسابية خاصة به، إنما يملك ودائع الناس، فعندما أعلن بأن لديه مخزون 44 مليار دولار، يمكن أن يكون الرقم الحقيقي 20 مليار دولار. فلقد أخذ جزءًا كبيراً من الـ120 مليار دولار، وتدين بالباقي من القطاع الخاص، ففتح آفاقاً لكل السياسيين، وهم في المقابل قاموا بحمايته واستخدموا هذا الاحتياط من أجل التمويه".
 
وأكد حسن بأن "الودائع طارت، وإعادة تكوينها كذبة كبيرة، فهل يمكنهم خلق شيء من لاشيء؟" وأكمل "يمكننا أن نستعيد حقوق المودعين، ولكن لن يتحقق هذا الأمر إلا بتأسيس لبنان جديد ودولة جديدة وإدارة جديدة لا تشمل الدولة الحالية والقطاع المصرفي".
 
وعندما سُئل عن "مسؤولية الطوائف في لبنان تجاه الانهيار الاقتصادي"، أجاب حسن خليل أنّه "ليس هناك طوائف في لبنان، بل هناك طائفية مزيفة تبدأ من الزعماء وصولاً إلى الشعب". وأضاف "أقسم بأن لا علاقة للشعب اللبناني بالأديان. وأغلبه شعب فاسد وفاشل، وبالتالي هو شريك بالفساد. وأنا اليوم أقول أنها قد تكون باكورة 25 سنة، ولن أساوم اليوم عما أقوله".
الإعلان
إقرأ أيضاً