23 نيسان 2021 - 03:36
Back

القاضي ماضي للـLBCI: القضاء مؤسسة صامتة تدافع عن اعمالها بقراراتها وقرار عويدات قانوني 100%

القاضي ماضي للـLBCI: القضاء مؤسسة صامتة تدافع عن اعمالها بقراراتها وقرار عويدات قانوني 100% Lebanon, news ,lbci ,أخبار القاضي عويدات, القاضية عون,حاتم ماضي,القاضي ماضي للـLBCI: القضاء مؤسسة صامتة تدافع عن اعمالها بقراراتها وقرار عويدات قانوني 100%
episodes
القاضي ماضي للـLBCI: القضاء مؤسسة صامتة تدافع عن اعمالها بقراراتها وقرار عويدات قانوني 100%
Lebanon News

رأى المدعي العام التمييزي السابق القاضي حاتم ماضي ان "المقاربة بموضوع مدّعي عام جبل لبنان القاضية غادة عون ومدّعي عام التمييز القاضي غسان عويدات، هي مقاربة خارجة عن القانون وخارجة عن الأصول، فهناك مبدأ وحدة الدعوى العامة ووحدة العمل الجزائي ووحدة العمل القضائي".

 

وشدّد خلال حديثه ضمن برنامج "نهاركم سعيد" على شاشة الـLBCI  على ان "القضاء مؤسسة مختلفة عن المؤسسات الأخرى، فالقضاء مؤسسة صامتة تدافع عن اعمالها بقراراتها ولا تدافع عن اعمالها بأعمال".

 

وأكّد ماضي ان "قرار عويدات قرار قانوني مئة في المئة، وهو لم يجرّد القاضية غادة عون من صلاحياتها لكنه نقل صلاحيات اختصاصها بملف معين الى قاض ثان".

 

ولفت الى ان "مدعي عام التمييز هو من يدير سياسة النيابة العامة، وهو الذراع الامني للسلطة الحاكمة".

 

وفي ما يخصّ، الطعن في قرار عوديات أمام مجلس شورى الدولة، أوضح ماضي ان" مجلس شورى يشرف على اعمال السلطة القضائية، وقرار عويدات هو قرار اداري وليس قضائي، ولا يقبل الطعن به أمام مجلس شورى الدولة، لأنه بإمكان عويدات أن يتراجع عنه ".

 

 

الإعلان
الإعلان
إقرأ أيضاً