04 تموز 2021 - 17:36
Back

جميل السيد لـ"صوت الناس": حزب الله "مسلّم كل شي بالدولة للرئيس بري"

جميل السيد لـ"صوت الناس": حزب الله "مسلّم كل شي بالدولة للرئيس بري" Lebanon, news ,lbci ,أخبار بري,جميل السيد,جميل السيد لـ"صوت الناس": حزب الله "مسلّم كل شي بالدولة للرئيس بري"
episodes
جميل السيد لـ"صوت الناس": حزب الله "مسلّم كل شي بالدولة للرئيس بري"
Lebanon News
اعتبر النائب جميل السيد ان "المسؤولية في انفجار الرابع من آب تبدأ من المرفأ في الدرجة الاولى وتنتهي في اليرزة وما بينهما".

وقال في حديث لبرنامج "صوت الناس" عبر "صوت بيروت انترناشونال" و LBCI  "الامن العام في المرفأ مسؤول عن دخول وخروج الاشخاص، وعليه تبليغ السلطات بما يرى او يعرف. وهل علم بالنيترات؟ نعم وهل ابلغ ؟ نعم. هو ليس سلطة تقريرية فبالمسؤولية المباشرة لا علاقة للأمن العام. الامر نفسه ينطوي على جهاز امن الدولة".
الإعلان

واكد السيد  انه كان مقاطعا للجلسات العامة لمجلس النواب،"ولكن جلسة رفع الحصانة سأحضرها ان عقدت لرفع الحصانات عن المدعى عليهم في قضية انفجار المرفأ".

وتابع:"انا في مجلس النواب منتدب من الناس وواجبي ان اكون صوت الناس. "

واشار الى ان "حزب الله "مسلّم كل شي بالدولة للرئيس بري".

وقال:"حزب الله واقع بين ابتزاز الحليف والخصم وهو ليس بحاجة للفساد لتمويل كينونته السياسية ولا يملك ادوات لمنع الفساد".

واعتبر الى ان "الرئيس بري يعلم ان تركيبته لن تسير ويحاول قدر الامكان ان يرقعها ".

وعن رئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب، قال: "آدمي وخلوق ولكن لا "ظهر" له، فالرئيس دياب تراجع في اكثر من محطّة لأنه لم يكن يملك مقومات المعركة وبالتالي تمّ شلّ الرجل".

وأفاد بان رئيس مجلس النواب نبيه بري "يغلّب التسوية على المحاسبة وهذا نهجه، والوفاق المصطنع جعل القوى الطائفية تحكم البلاد فسقطت البلاد".

وعن وضع الجيش قال: "1200 عسكري غادر الجيش حتى اليوم." 

وشدد على ان "جيشنا ليس انقلابيا، جيشنا لا يصنع سياسة".

وفي الموضوع الحكومي، لفت الى انه "يجري البحث في مخرج بموضوع اعطاء الثقة من التيار الوطني الحر للحكومة، وموضوع تسمية الحريري للوزيرين المسيحيين بموافقة الرئيس عون".

وردّا عن سؤال حول من قد يسمي في حال اعتذار الحريري، قال: "تمام سلام للمرحلة المقبلة إن اعتذر الحريري.. ولكن شرط ان يتحرّر من الحريري".

وعن موضوع البطاقة التمويلية، توقّع في حال اقرارها مرفقة برفع دعم كامل ان يرتفع سعر صرف الدولار، قائلا: " صندوق النقد لن يقرر قبل ايلول ان كان سيعطينا تمويلا للبطاقة التمويلية او لا. تمويل البطاقة التمويلية غير موجود حتّى الآن!".

وردا على سؤال عن اسم لرئاسة الجمهورية المقبلة، قال: "اذا حصلت انتخابات رئاسة الجمهورية اليوم، وأشدد على كلمة اليوم، أرى سليمان فرنجية رئيسا للجمهورية".
الإعلان
إقرأ أيضاً