20 تموز 2021 - 03:08
Back

جبارة لـLBCI: قرار وزير الصحة يُطبّق على الشحنات المستقبلية..وماذا عن المخزون في المستودعات؟

جبارة لـLBCI: قرار وزير الصحة يُطبّق على الشحنات المستقبلية..وماذا عن المخزون في المستودعات؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار ادوية,جبارة ,جبارة لـLBCI: قرار وزير الصحة يُطبّق على الشحنات المستقبلية..وماذا عن المخزون في المستودعات؟
episodes
جبارة لـLBCI: قرار وزير الصحة يُطبّق على الشحنات المستقبلية..وماذا عن المخزون في المستودعات؟
Lebanon News
رأى نقيب مستوردي الادوية كريم جبارة ان "مخزون الأدوية الموجود في مستودعات لبنان حاليًا، يجب ان يُباع على سعر صرف الـ 1500 ل.ل. وأن يُدعم من المصرف المركزي على 1500 ل.ل. أيضًا، لأن ملفاته موجودة لدى المصرف من قبل".

وأشار في حديث لبرنامج "نهاركم سعيد" على الـ LBCI الى ان " القرار الجديد الذي صدر عن وزير الصحة، يُطبّق على الشحنات المستقبلية للدواء، والذي يقضي بالبيع على سعر صرف الـ12000 ل.ل.".
الإعلان

وأوضح ان "الأدوية المزمنة، والمستعصية، لا علاقة لقرار وزير الصحة الجديد بها، لأنها أدوية مدعومة، والمستوردين لم يتمكّنوا من استيرادها لأن لا موافقات مسبقة بعد على هذه الأدوية من قبل وزارة الصحة ومصرف لبنان".

وتحدّث عن حلّين لأزمة الدواء في لبنان بالقول :"الحلّ الأول يكمن في ابقاء مصرف لبنان دعمه للأدوية بـ50 مليونًا شهريًا كما وعد وزير الصحة، والحلّ الثاني يكمن في التمويل الخارجي، اي عبر قرض من صندوق النقد الدولي، حيث يُخصص جزء من هذا التمويل لدعم القطاع الصحي ككل".

وأضاف "ان التمويل الخارجي، بحسب المعلومات، سيُؤمّن في شهر آب المقبل".

وكشف ان "الشركات العالمية كانت على استعداد لتمويل مشروع البرنامج الالكتروني لـ"نظام صرف الدواء"، الذي يضبط التخزين ويدرس الكميات بشكل وازن، من المستورد الى الصيدليات فالمريض".









الإعلان
إقرأ أيضاً