15 آب 2021 - 16:11
Back

فارس سعيد لـ"صوت الناس": الجمهورية اللبنانية التي يرأسها عون لم تعد ضمانة للبنانيين

فارس سعيد لـ"صوت الناس": الجمهورية اللبنانية التي يرأسها عون لم تعد ضمانة للبنانيين Lebanon, news ,lbci ,أخبار صوت الناس,فارس سعيد,فارس سعيد لـ"صوت الناس": الجمهورية اللبنانية التي يرأسها عون لم تعد ضمانة للبنانيين
episodes
فارس سعيد لـ"صوت الناس": الجمهورية اللبنانية التي يرأسها عون لم تعد ضمانة للبنانيين
Lebanon News
اعتبر النائب السابق فارس سعيد ان "الجمهورية اللبنانية التي يرأسها الرئيس ميشال عون لم تعد ضمانة للبنانيين".

وقال في حديث لبرنامج "صوت الناس" على الـ LBCI و"صوت بيروت انترناشونال" ان الاحتلال الايراني علّق الدستور وباتت التراتبية اللبنانية اكياس رمل امام الاحتلال الايراني، ومن الافضل لفخامة الرئيس الاستقالة والذهاب الى مرحلة انتقالية في لبنان يعاد بعدها تكوين السلطة".
الإعلان

وأضاف " استمرار هذه الجمهورية كما هي تعني استمرار الاحتلال الايراني لأن هذا الرئيس اتى بمقايضة مع حزب الله"، مشيرًا الى ان " رئيس الجمهورية ليس لديه القدرة السياسية للوقوف بوجه اي طلب لحزب الله".

وفي موضوع التهريب كشف سعيد انه "قرار سياسي اتخذته الدولة اللبنانية وعلى رأسها الرئيس ميشال عون لدعم بقاء النظام السوري".

وقال " انا لا اعتقد ان تشكيل حكومة سيخرج لبنان من هذه الازمة، ولا اعتقد ان اجراء انتخابات تحت الاحتلال من الممكن ان يحقق نتائج كبرى والانتخابات المقبلة اما ان تحصل في ظلّ توافق ايراني اميركي او لن تحصل".

واعتبر ان " الكلام عن انتخابات نيابية اليوم كلام لن يؤدي الى النتائج المطلوبة".

ورأى ان "كلام نصرالله اليوم عن حكومة في 3 ايام لم يخدم الرئيس المكلف نجيب ميقاتي، فإن شكلها في 3 ايام ستكون حكومة حزب الله"، سائلًا :" وفي حال لم يشكلها ماذا سيفعل حزب الله؟". 

وقال" "مش قليل" ان يتعرض النائب حسين الحاج حسن لاعتداء ولو حتى كان لفظيا، و"مش قليل" ان يتعرّض مراسل المنار لاعتداء و "مش قليل" الاعتراض امام منزل النائب علي عمار".

وأضاف "لا يمكن لحزب الله ان يلبس البطريرك مار بشارة بطرس الراعي ثوب العمالة وثوب اسرائيل، فيما نصرالله كان يفاوض الاسرائيليين علنًا وعلى الهواء على قواعد اشتباك جديدة".

 

 
الإعلان
إقرأ أيضاً