06 أيلول 2021 - 03:10
Back

الأمين العام لحزب الكتائب للـLBCI: العهد الحالي هو أسوأ عهد مرّ بتاريخ لبنان

الأمين العام لحزب الكتائب للـLBCI: العهد الحالي هو أسوأ عهد مرّ بتاريخ لبنان Lebanon, news ,lbci ,أخبار داغر,نهاركم سعيد,الأمين العام لحزب الكتائب للـLBCI: العهد الحالي هو أسوأ عهد مرّ بتاريخ لبنان
episodes
الأمين العام لحزب الكتائب للـLBCI: العهد الحالي هو أسوأ عهد مرّ بتاريخ لبنان
Lebanon News
اعتبر الأمين العام لحزب الكتائب سيرج داغر ان "العهد الحالي هو أسوأ عهد مرّ بتاريخ لبنان"، مشيرًا الى انه لا يقصد في حديثه عن العهد رئيس الجمهورية فقط، بل المنظومة الحاكمة بكاملها.

وقال في حديث لبرنامج "نهاركم سعيد" على الـ LBCI "أنا ما زلت مع مبدأ "كلّن يعني كلّن"".

وعن انضمام بعض الوجوه السياسيّة الى تظاهرات ثورة 17 تشرين، لفت داغر الى ان "الاحزاب هي من الشعب، وانضمامها الى الاحتجاجات أمر طبيعيّ"، مؤكدا ان "الثوار لم يقوموا بدورات تدريبية من اجل القيام بثورة بشكل او طريقة معيّنة، بل تظاهروا بشكل عفويّ".
الإعلان

وعن موضوع الانتخابات النيابية، شدّد داغر على ان "المجتمع المدني نُظّم، وسيدخل المجلس النيابي بأكبر كتلة، عبر وجوه تغييرية واصلاحيّة مثقّفة".

وفي الملف الحكومي، أسف داغر لـ"الطريقة التي تُقسّم فيها الحُصص في تشكيل الحكومة، ما بين الاشخاص الذين اوصلوا البلد الى هذا الانهيار".

ووصف الحكومة ان شُكّلت بـ"حكومة تهدئة" ولكنّها "ما رح تشيل الزير من البير".

وفي معركة الحقوق، قال ان "الرئيس عون لا يعمل من اجل ضمان حقوق المسيحيين، بل من أجل ضمان بقائه وبقاء التيار الوطني وبقاء جبران باسيل".

واضاف "هناك سيناريو من اثنين في الوقت الحالي، الأول: ان تشكل حكومة، برئاسة ميقاتي، وتنظم الانتخابات النيابية، والثاني: ألا تُشكّل حكومة، عندئذ سيذهب البلد الى مكان لم يرَ مثله من قبله، حيث سيصل الدولار الى 40000 ل.ل.، ويصبح هناك الأمن ذاتيا، حيث سيضع حزب الله يده على البلد، وكلّ معارض يُخفى، ولا انتخابات نيابية، وبالتالي لا انتخابات رئاسيّة".

وعن غياب العلم اللبناني خلال اجتماع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الدفاع والخارجية بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر ووزير الخارجية السوري فيصل المقداد،  سأل داغر "لم يضعوا علم لبنان.. أليسوا معترفين بلبنان كبلد؟".

ووصف داغر الزيارة بـ"السياسيّة، وغير التقنيّة".





الإعلان
إقرأ أيضاً