03 تشرين الأول 2021 - 15:36
Back

معوّض لـ"صوت الناس": لخلق ميزان قوى لبناني اقليمي داخلي يُجبر حزب الله على العودة الى لبنانيّته

معوّض لـ"صوت الناس": لخلق ميزان قوى لبناني اقليمي داخلي يُجبر حزب الله على العودة الى لبنانيّته Lebanon, news ,lbci ,أخبار حزب الله,معوّض,معوّض لـ"صوت الناس": لخلق ميزان قوى لبناني اقليمي داخلي يُجبر حزب الله على العودة الى لبنانيّته
episodes
معوّض لـ"صوت الناس": لخلق ميزان قوى لبناني اقليمي داخلي يُجبر حزب الله على العودة الى لبنانيّته
Lebanon News
رأى النائب المستقيل ميشال معوض ان ايران تضع يدها على لبنان، من خلال بسط حزب الله سيطرته على مجمل مؤسسات البلد.

واعتبر معوّض في حديث لبرنامج "صوت الناس" على الـ LBCI و"صوت بيروت انترناشونال"، ان حزب الله اساس الجيوش الـ6 التي انشأتها ايران في المنطقة، مشيرًا الى ان  "الحزب حالة ايرانية في لبنان".
الإعلان

ولفت الى انه "يجب خلق ميزان قوى لبناني اقليمي داخلي، يُجبر حزب الله على العودة الى لبنانيّته، كما سبق وخلقنا ميزان قوى لبناني اقليمي دولي واخرج السوري من لبنان".


كما تطرّق الى موضوع الحكومة الجديدة بالقول :" هذه الحكومة "دواء للألم" في جسم مريض السرطان والخطورة تكمن في عدم الاعتراف بوجود السرطان".

وأضاف" هذه الحكومة هي محامي دفاع عن السلطة السياسية وهي محام "انجح" من حكومة دياب التي كانت محاميا فاشلا".

وتابع "على المستوى السيادي الحكومة شُكّلت باتصال بين ماكرون ورئيسي، والقوى فيها محسوبة على ايران والطرف السوري."

وأشار الى ان "بعض الدول العربية قد تكون متجاوبة بالشكل مع ميقاتي لكن في العمق لا".

وسأل:  "هناك ضغط معلن مورس على قاض.. فماذا فعلت الحكومة لحماية القاضي البيطار؟".

وأكّد انه "لولا تحرّك اهالي الضحايا لكان التحقيق قد أُغلق في ملف انفجار المرفأ ".

ولفت الى ان "هذه الحكومة بإمكانها ان تؤسس لحوار جدّي بين الفرقاء، لاعادة توزيع الخسائر، وليس المطلوب بيع املاك الدولة ولا تحميل المصارف المسؤولية، ولكن الاكيد انه من غير المقبول ان يتحمّل المودع الصغير المسؤولية".

وعن استقالته من المجلس النيابي، قال معوّض "راهنت على الاصلاح من داخل المنظومة، اعترف انني فشلت وقدمت استقالتي اعترافا بفشل رهاني".

وشدّد على ان "ثورة 17 تشرين خلقت رأيا عاما يحاسب على اسس مختلفة، ويقف بوجه تحالف المافيا والميليشيا".

رأى ان " الانتخابات ليست كلّ شيء، ولن تحلّ أزمات لبنان بمجملها"، موضحًا ان "المطلوب تكوين قوّة سياسية جامعة، من 43 نائبا اي ثلث المجلس الذي يمكنه ان يمنع على سبيل المثال انتخاب رئيس جمهورية بتسوية من المنظومة السياسية".

واعتبر ان "تاريخ 27 آذار محاولة لتفريغ الانتخابات من امكانية التغيير لأنّها تعني تطييرا للميغاسنتر وتطييرا لدور الاغتراب او تقييدا له"، مشددا على ان "لا خلاص للبنان من دون شراكة حقيقية مع المغترب اللبناني".

وقال معوّض ان "القوات اللبنانية تزايد علينا في المسألة السيادية، وسبب الاشكال بيننا مردّه الى ان جعجع دعا الى حوار مع حزب الله على سلاحه".

 

الإعلان
إقرأ أيضاً