09 كانون الثاني 2022 - 17:04
Back

وزير التربية لـ"صوت الناس": لست بعيدا عن جوّ الاستقالة..والمدارس اكثر أمانًا للطلاب من البقاء في عطلة

وزير التربية لـ"صوت الناس": لست بعيدا عن جوّ الاستقالة..والمدارس اكثر أمانًا للطلاب من البقاء في عطلة Lebanon, news ,lbci ,أخبار عطلة,وزير التربية,وزير التربية لـ"صوت الناس": لست بعيدا عن جوّ الاستقالة..والمدارس اكثر أمانًا للطلاب من البقاء في عطلة
episodes
وزير التربية لـ"صوت الناس": لست بعيدا عن جوّ الاستقالة..والمدارس اكثر أمانًا للطلاب من البقاء في عطلة
Lebanon News
أكّد وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي ان "تفشي كورونا حصل بمرحلة كانت فيها المدارس مقفلة، وكان يقتضي الاستفادة من عطلة المدارس لمزيد من التلقيح والحجر".

وقال في حديث لبرنامج "صوت الناس" على الـ LBCI و"صوت بيروت انترناشونال" "مرّت فترة الاعياد بدون اجراءات والبلد لم يقفل، وان المطالبة بإغلاق المدارس قد لا تصبّ في مصلحة التعليم ولا الطلاب".
الإعلان

واضاف "اذا التزمت المدارس بالبروتوكول الصحيّ مع العودة الى التعليم الحضوري "ما بيصير شرّ على قلب اي ولد"".

وشدّد على ان "وزير الصحة ومنظمة الصحة العالمية واليونيسيف يتفقون على ان العودة الى المدارس اكثر امانا للاطفال من البقاء في عطلة، لأن الأولاد سيتنقّلون ويزورون المولات ومراكز التزلّج..".

واشار الى انه لدى الوزارة اعدادا كبيرة من الـrapid test لاجرائها على الطلاب، في حال تبين وجود اي عارض"، موضحًا ان "العودة الى المدارس ليست للاضرار بالجيل الجديد بل لمصلحته لان التربية بخطر في لبنان".

ولفت الى ان "التباعد من الامور التي يتوجّب على ادارات المدارس متابعتها، ووزارة التربية ستتخذ الاجراءات المناسبة عند اي شكوى على الخط الساخن لوزارة التربية 01772000".

وقد تحدّث الحلبي الى وزير الداخلية الذي طلب بدوره من البلديات واتحادات البلديات توفير الظروف الملائمة لتسهيل عودة الطلاب الى المدارس.

وقال "حاولت منذ تولي الوزارة فصل التربية عن السياسة، واناشد المسؤولين اذا كانت المراسيم تنقذ العام الدراسي فأرجوكم ان تعطوا الاساتذة حقهم".

ولوّح بالاستقالة قائلًا " لست بعيدا عن جوّ الاستقالة ان لم تلبّ مطالب الاساتذة فقد جئت بمهمّة تربويّة لكن الامور تتعقد بوجهنا".

وكشف ان "وزارة التربية حوّلت مبلغ 313 مليار ليرة يضاف اليها 150 مليار ليرة الى صناديق المدارس الرسمية، وهي بالتالي لديها الميزانية اللازمة لتنفيذ المطلوب منها على الصعيد الوقائي، وقد خصصت التربية 350 مليار ليرة لصناديق المدارس الخاصة ايضا".

وأوضح ان "مبلغ الـ90 دولارا للاستاذ اتت من الدول المانحة، وستصرف على سعر منصة صيرفة".
 
الإعلان
إقرأ أيضاً